الصفحات

تنويه

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الرابطة والمشرفين عليها.

Translate

2016-07-21

نعي فضيلة الشيخ العلامة والداعية محمد علي مشعل رحمه الله

بسم الله الرحمن الرحيم
بمزيد من الأسى والحزن تنعى جماعة الإخوان المسلمين في سورية الشيخ الجليل والداعية الكبير محمد علي مشعل رحمه الله والذي وافته المنيّة مساء أمس الأربعاء 15 من شوال 1437هـ الموافق 20 تموز 2016م.

الشيخ الراحل من مواليد ١٩٢٤، وهو أحد أعلام مدينة حمص، تخرّج في مدارسها الشرعية، وتتلمذ على يد شيخها الجليل، الدكتور مصطفى السباعي رحمه الله المراقب العام الأول للجماعة، وفيها أنشأ ثانوية شرعية لتعليم أبناء المدينة وتثقيفهم بأمر دينهم، وفيها صار أستاذاً عامّاً بمسجدها الكبير والذي يؤمّه الآلاف مرّتين في الأسبوع.

ومنها انتقل إلى دمشق ليتخرّج من كلية الشريعة عام 1960.

ومارس الشيخ السياسة؛ فمثّل أبناء مدينته في مجلس الشعب، وكان له موقفه المشهور والمشهود في أحداث الدستور عام 1973، حين عارض تلاعب نظام الأسد الأب بهويّة السوريين ودينهم. وتناقل الناس خطبه النارية آنذاك بصورة محمومة في أنحاء المحافظات السورية.

انتقل نهاية سبعينيات القرن المنصرم إلى المملكة العربية السعودية، وفيها لم يتوقّف نشاطه العلمي والدعوي، حيث عمل أستاذاً في المعهد العالي للدعوة، في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كما عمل في المعهد العلمي في المدينة المنورة، ومدرّساً في حرمها النبوي.

رحم الله الشيخ الجليل، وأجزل له المثوبة والأجر كفاء ما قدّم وبذل وضحى، والله نسأل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يثيب أهله ويرزقهم وإيّانا الصبر والسلون.. والحمد لله رب العالمين.

المكتب الإعلامي
جماعة الإخوان المسلمين في سورية
١٦ شوال ١٤٣٧

٢١ تموز ٢٠١٦

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق