الصفحات

تنويه

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الرابطة والمشرفين عليها.

Translate

2014-02-21

جنيف2 وعملية التجريم والشيطنة لعصابة الاسد – بقلم: الدكتور حسان الحموي

يبدو أن الأوامر صدرت مع انطلاق فعاليات جنيف2، بالإيعاز لماكينة الاعلام الغربية ببدء عملية التجريم والشيطنة لعصابات بشار وحكومته، والتي تعامى الغرب عنها طوال سنوات الثورة الثلاث وما قبلها، بالرغم من كل ما تم تسريبه من جرائم. لكن يبدو أن الأوامر صدرت بالفعل مع انطلاق جنيف2. وستشهد الأسابيع القادمة الكشف عن جرائم كثيرة للنظام السوري في مختلف وسائل الإعلام الغربية.
وفي خطوة تمهيدية فقد قدّم الائتلاف ملفه حول مجازر الأسد وخاصة مجزرة الكيماوي الى محكمة الجنايات الدولية.


أيضا تم تسريب خمس وخمسون ألف صورة كأدلة على تورط الأسد وحكومته بجرائم حرب.
و بحسب صحيفة ‘الغارديان’ البريطانية نقلا عن ثلاثة محامين إن مسؤولين سوريين قد يواجهون اتهامات بجرائم حرب بعد ان انشق مصور بالشرطة العسكرية السورية يلقب بالقيصر وقدم أدلة تظهر قتلا منظما لأحد عشر ألف معتقل.
وبالتالي ستزيد هذه الصور الضغوط على المجرم بشار الاسد الذي تقول الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون انه ارتكب جرائم حرب ضد شعبه. (ربما الآن اكتشفوا أنه مجرم حرب ) وأن الادلة التي قدمها المنشق والتي تسجل وفيات اشخاص كانوا قيد الاعتقال في الفترة من اذار/ مارس 2011 حتى اب/ اغسطس 2013 تظهر جثثا هزيلة ملطخة بالدماء عليها اثار تعذيب.
وظهرت بعض الجثث بلا أعين. وظهرت على جثث اخرى علامات تدل على شنقهم أو صعقهم بالكهرباء.
وقد فحص المحامون الثلاثة – وهم ممثلو ادعاء سابقون بالمحاكم الجنائية ليوغوسلافيا السابقة وسيراليون- الادلة وقابلوا المصدر الذي يشار اليه بـال‘قيصر’  والذي زودهم بالصور والملفات في ثلاث جلسات على مدى الايام العشرة الماضية. واضافت انهم وجدوه جديرا بالتصديق.
وقالت الصحيفة ان فريق التحقيق قال انه مقتنع بانه توجد ‘أدلة واضحة… على تعذيب ممنهج وقتل لأشخاص معتقلين بواسطة عملاء الحكومة السورية. وقالت أنها " ستدعم نتائج عن جرائم ضد الانسانية وقد تدعم ايضا نتائج عن جرائم حرب بحق النظام السوري الحالي"
السير ديزموند دي سيلفا، والذي كان أحد محققي الادعاء بالمحكمة الخاصة لجرائم الحرب في سيراليون أيضاً، وصف الصور بأنها أقرب إلى صور الناجين من "الهولوكوست"، المحرقة النازية. وقال في مقابلة مع (CNN)  إن هذه الجثث الهزيلة جاءت نتيجة استخدام التجويع كوسيلة للتعذيب، وأضاف: "هذه الصور تذكّر بهؤلاء الذين تم العثور عليهم أحياء في معسكرات الموت النازية، بعد الحرب العالمية الثانية."
تزامن هذا مع صدور أهم إحصائيات عام 2013 حسب المنظمات الحقوقية والأممية .
-  فقد صدر عن منظمة الأمم المتحدة أن : 52, مليون مبنى مُدمر
- أما اليونسيف فقالت أن : أكثر من 3 آلاف مدرسة مدمرة
وأن 230 موظف تربوي استشهد عام 2013
 -  وصدر عن ميركادو أن: أكثر من 2 مليون سوري ترك التعليم
وأن صواريخ النظام دمرت أكثر من 1450 مسجدا ً
وأن نصف منازل سوريا دمرها الأسد .
- وحسب تقارير أممية أن : أكثر من اربعة ملايين يهاجرون سوريا بسبب الدمار وأن ثلاثة ملايين طفل تخلف عن الدراسة ، وأن  271 صحفي استشهدوا منذ اندلاع الثورة
وأن سوريا أصبحت الأكثر خطورة في العمل الصحفي للعام 2013
وأن سورية تحتاج إلى 30 سنة للتعافي اقتصادياً
- أما الأسكوا فقالت أن : 18 مليون سوري تحت خط الفقر الأعلى
وأن نحو 4ملايين طفل متضرر في الداخل ومليون في الخارج ، وأن  20 ألف جريح معاقين إعاقة دائمة، وأن قوات الأسد تدمر 52 مشفى من أصل 88 ، وأن عدد النازحين بالداخل يزيد عن 6 ملايين!!!!!.
لكن السؤال المنطقي اليوم كيف كانت كل تلك الاحصائيات والجرائم غائبة وبفعل فاعل عن الاعلام والصحافة العالمية ، لماذا ظهرت في اليوم الذي انطلقت فيه فعاليات مونترو (جنيف2) .
ربما الأمر متعلق بانتهاء دور الاسد في مرحلة التدمير الممنهج للدولة السورية!!! ، وربما الأمر يتعلق في تنامي القوى الاسلامية بالمنطقة!!! ، او ربما يتعلق باكتشاف الغرب أخيرا أن الاسد وعصابته وراء التنظيمات المتطرفة في سورية وعلى رأسها داعش!!!،
وربما يتعلق الأمر بمرحلة جديدة من سايكس بيكو ( لافروف كيري) يتم فيها البدء بتنفيذ المرحلة التالية بعد التدمير والتهجير.
خاصة اذا علمنا أن الغرب اليوم يبارك اعلان تشكيل حكومة لأكراد سوريا في الشمال، وفي ذات الوقت يطلب من الوفود الحفاظ على التوازن الطائفي ضمن تشكيل فريقي التفاوض الاسدي و المعارضة المتواجد في جنيف2.
وتفرض محاصصة بغيضة على الوفدين بحيث يكون فيه "سيدتين، وكرديين، ومسيحي، وعلوي ودرزي وسني...الخ"!!!
ربما غاب عنهم أن القضية تتعلق بثورة وطنية وليست تصفية لنزاعات تاريخية وتارات قديمة  
وأن المفاوضات تحتاج الى اشخاص سوريين بارعين مخلصين صادقين مبادرين بغض النظر عن انتمائهم الديني او الطائفي او العرقي.
هدفهم خدمة ثوابت الثورة السورية العظيمة .. واقتلاع النظام من جذوره بأقل الخسائر...
في النهاية على العالم أن يدرك وكما قال رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان"، في مؤتمره الصحافي في بروكسل أنه " لا شيء أسوء من السلطة الحالية في دمشق، وأنه على الإنسانية أن تتحرك".
و أنه اذا لم يتحرك العالم للقضاء على هذا النظام الظالم فلن ينفع لا جنيف1 ولا جنيف2 ولا حتى جنيف20، وسيستمر النظام في دوامة القتل والفتك وسيستمر الشعب السوري في ثورته حتى يأذن الله بنصره،  } وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ[40]الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ[41 ] {[سورة الحج[

الدكتور حسان الحموي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق