الصفحات

تنويه

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الرابطة والمشرفين عليها.

Translate

2015-02-15

جماعة الإخوان المسلمين في سورية تنعى: الدكتور بهيج الملا حويش

بنفوس يملأها الرضا بقضاء الله وقدره؛ تحتسب جماعة الإخوان المسلمين في سورية أحد رجالاتها ، الأخ الدكتور بهيج ملا حويش الذي انتقل إلى رحمة الله وعفوه صباح يوم الخميس 22/ ربيع الثاني/ 1436 الموافق 12/ شباط/ 2012، عن عمر يناهز السابعة والستين في مدينة مدريد بإسبانيا.

وقد عمل الفقيد في مستشفيات إسبانيا والجزائر والمملكة العربية السعودية، كما شغل رحمه الله موقع الأمين العام للمركز الإسلامي في إسبانيا وأمينا عاما للمجلس القاري الأوروبي للمساجد وعضوا في المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة ومحاضرا في عدد من الجامعات والأكادميات الإسبانية والأمريكية الجنوبية.

وخلف الفقيد عددا من المؤلفات الفكرية والأدبية والطبية؛ لعل أهمها وأكثرها أثرا قاموس المفردات القرآنية والمصطلحات الشرعية والثقافية باللغات ( عربي اسباني إنكليزي فرنسي برتغالي ) ، وترجمة معاني وتفسير القرآن الكريم إلى الإسبانية، والموسوعة الطبية للمثقفين والمكونة من 30 مجلدا.

وكان رحمه الله من المؤسسين لحزب الوفاق والتنمية السوري المعارض . وقد أمضى - رحمه الله - حياته شابا نشأ في طاعة الله وكهلا في العلم والتعلم وشيخا ودكتورا محاضرا ومنافحا عن دينه ودعوته ..

رحم الله الفقيد وأجزل له المثوبة وتغمده بعفوه وكرمه .. وأحسن إليه وإلى أهله ومحبيه .. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

جماعة الإخوان المسلمين في سورية
١٣ شباط ٢٠١٥

٢٣ ربيع الثاني ١٤٣٦

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق