الصفحات

تنويه

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الرابطة والمشرفين عليها.

Translate

2013-11-24

فضيلة المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سورية لقناة العربية : نصر الله يقاتل بسورية لتحرير فلسطين، والولي الفقيه يقود تكتلاً لقتل شعب سورية.

شنَّ المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سورية، محمد رياض الشقفة، هجوماً لاذعاً ضد "حزب الله" اللبناني وإيران ودعاهما إلى الخروج من سورية.

وقال الشقفة في حديث لقناة العربية: "هناك دول داعمة لبشار الأسد وهي شريكة له في الجريمة.. إيران تدّعي أنها ثورية وهي مجرمة كحكم حافظ الأسد.. وحزب الله يريد أن يحرّر فلسطين بقتل الشعب السوري"، مضيفاً أنّ حسن نصر الله يقاتل في سورية من أجل تحرير فلسطين".

ووصف كلاً من نصر الله والولي الفقيه في إيران بالمجرمين، مشيراً إلى أنّ الولي الفقيه أعطى أوامر للشيعة في العالم بأن يقتلوا الشعب السوري وباقي العالم يتفرج، مؤكداً أنّ "هناك تكتلاً يقوده الولي الفقيه في إيران لقتل الشعب السوري".


وبسؤاله عن الوضع الميداني داخل سورية، قال إنّ هناك عمليات كرّ وفرّ بين الجيش الحرّ وقوات النظام، وكلمة الفصل في الميدان للمقاتلين والجيش الحرّ أولاً.

وأضاف: "نتحاور مع الجيش الحر والمقاتلين.. ونحن لا نشكّل فصائل باسمنا لأنّ المعركة معركة الوطن ككلّ.. لم نشكّل جماعات مقاتلة باسم الإخوان لكنّنا لا نمنع شبابنا من القتال.. نحن ندعم الجماعات المقاتلة المعتدلة ونحضّر للمستقبل أيضاً"، مشيراً إلى أنّ تنظيم "داعش" لديه إمكانيات مادّية كبيرة وهو مدعوم من دول.

وبسؤاله عن ما إذا كان إخوان سورية لديهم الطموح لحكم سورية، قال الشقفة: "لا نرغب في حكم سورية منفردين.. فالشعب سئم الحكم الأحادي".

ورأى الشقفة أن مؤتمر "جنيف 2" لن يأتي بنتيجة، وقال إنّ الائتلاف وضع مقدّمات للمشاركة بالمؤتمر، متسائلاً عن فائدة المؤتمر إذا لم يستطع المجتمع الدولي تنفيذ بنود مؤتمر "جنيف 1".

العربية.نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق