الصفحات

تنويه

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الرابطة والمشرفين عليها.

Translate

2012-03-18

دعوه لإعادة بناء نقاباتنا العلميه – المهندس/ هشام نجار


أعزائي القراء
لقد أثبتت ثورتنا السوريه تميزها عن كثير من ثورات العالم بحسن تنظيمها وقدرتها على توظيف الخبرات العلميه والإنسانيه والعسكريه بشكل فاق كل التصورات مما أدهش العالم كله. لقد كان لإلتفاف  كل مكونات الوطن حولها ..وخاصة ذلك المكون العلمي الهائل والمتوفر داخل الوطن وخارجه أمراً مثيراً للإعجاب..وقد حاولت منذ فتره إجراء مسح شامل عن اعداد الشخصيات العلميه السوريه الوطنيه المتواجده في الخارج فصادفتني صعوبات نظراً لإنتشار هذه الكفاءات في كل دول العالم من ناحيه إضافة إلى عدم التأكد من الإنتماءات الوطنيه لبعض من اصحاب هذه الكفاءات..


 الإخوة الكرام
إن الثوره بإذن الله منتصره ولحظة الإنتصار أمر يقرره الله سبحانه وتعالى داعين له ان يكون قريباً..فلا نؤخذ بالنصر فجأة ونحن غير مستعدين له ,فعليه أن نعمل عليه منذ الآن..وقد تنبه الجيش السوري الحر لهذا الأمر بعد الإنتصار لتكون إحدى مهماته ولفتره مؤقته حفظ الأمن في الوطن.

إن تشكيل نقاباتنا العلميه الوطنيه قد لا يكون لها صفة تنفيذيه في الوقت الحاضر..ولكنه يعني بالدرجه الأولى إجراءاً إحصائياً لمختلف الإختصاصات في داخل الوطن وخارجه ذو أهمية عظمى عند إنطلاق شرارة البناء..إضافة لتغطية إحتياجات الثوره لبعض الإختصاصات في الوقت الحاضر كالأطباء والمهندسين ومهندسي الإتصالات فحربنا اليوم مع العدو الغاصب حرباً إلكترونيه.

أعزائي ابناء الوطن
لنبدأ بتأسيس نقاباتنا منذ اليوم وليكن منا رواداً يقومون بتأسيس مواقع نقابيه على الفيس بوك يتضمن الإسم وليس بالضروره الحقيقي.. والاختصاص .. وسنوات الخبره ..ومكان الإقامه ..ومجال الدعم والمساعده..

إلى زملائي المهندسين ..انتم تشكلون لبنة هامه من لبنات بناء الوطن فلنبدأ بأنفسنا , وسأسعى لتأسيس هذا الموقع إذا رأيت دعماً منكم ,مع رجائي بالتعميم لوصول هذا النداء لكل من يهمه الأمر..
والسلام عليكم ورحمة الله

المهندس هشام نجار
 المنسق العام لحقوق الإنسان - الولايات المتحده
عضو في المجلس الإقليمي لمناهضة العنف والإرهاب وتعزيز الحرية وحقوق الإنسان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق