الصفحات

تنويه

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الرابطة والمشرفين عليها.

Translate

2012-03-26

قراءه في بيان الإخوان المسلمين في سوريا - المهندس/ هشام نجار


أعزائي القراء
بتاريخ ٢٥ آذار ٢٠١٢ صدر بيان من جماعة الإخوان المسلمين في سوريا في مرحله دقيقه من مراحل تطور ثورتنا المباركه, تتصف مرحلة اليوم بتصميم قوي لشعب يقود" بمفرده "وأضغط بكل قوه على أحرف كلمة بمفرده لدرجه قد تؤدي الى تحطيم  لوحة المفاتيح التي اكتب عليها..فالعرب عاجزون عن إتخاذ الفعل ..والغرب وكما نعهده يغير اراءه عشرمرات في الأربع وعشرين ساعه .. والروس هم طوق النجاة لكل هؤلاء ..والنظام السوري يجدها فرصه ليقوم بتجربة أسلحته الروسيه على مختلف انواع الأهداف سواءاً كانت إنسانيه أو حيوانيه او نباتيه او مواد جامده. اما الشعب السوري الصامد فممنوع عليه ان يحصل على منطقه آمنه..وممنوع عليه ان يحصل على سلاح يدافع به عن نفسه..أما التدخل العسكري لإنقاذ الشعب السوري من براثن الإحتلال الأسدي فصار جزءاً من قصص شهرزاد عندما يدركها الصباح فتسكت عن الكلام المباح


  أعزائي القراء
ما أوردته صار حقيقة معروفه لنا جميعاً ..فماذا نحن فاعلون وكل محافظاتنا تلتهب وتحاصر وتُدَمر ؟

الإجابه على هذا السؤال يتلخص برأيي بكلمة واحده هي الثقه..الثقه بين كل مكونات النسيج العرقي للشعب السوري.. الثقه بين كل المكونات السياسيه للشعب السوري..وقد إلتقطتُ بيان الإخوان والذي صدر هذا اليوم والمكون من عشر بنود والذي أُختير له عنواناً واضحاً لا يقبل التأويل "عهد وميثاق" ...هذا البيان يصب في نهر الثقه والذي يشكل هذا الشعب العظيم.

  أعزائي القراء
لم يعد أمامنا بعد اليوم إلا ان نكشف برامجنا على طاولة واحده فالإخوان فعلوا اليوم وهو يتلخص بالعمل على أن تكون سورية المستقبل:

 دولة مدنية حديثة، تقوم على دستور مدنيّ، منبثق عن إرادة أبناء الشعب السوريّ، قائم على توافقية وطنية، تضعه جمعية تأسيسية منتخَبة انتخاباً حراً نزيها. 

 دولة ديمقراطية تعددية تداولية، في انتخاباتٍ حرة نزيهة شفافة.
 دولة مواطنة ومساواة، يتساوى فيها المواطنون جميعاً، على اختلاف أعراقهم وأديانهم ومذاهبهم واتجاهاتهم

دولة تلتزم بحقوق الإنسان - كما أقرتها الشرائع السماوية والمواثيق الدولية - من الكرامة والمساواة، وحرية التفكير والتعبير

دولة تقوم على الحوار والمشاركة، لا الاستئثار والإقصاء والمغالبة

 دولة يكون فيها الشعبُ سيدَ نفسه، وصاحبَ قراره، يختارُ طريقه

 دولة تحترمُ المؤسسات، وتقومُ على فصل السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية

دولة تنبذُ الإرهابَ وتحاربُه، وتحترمُ العهودَ والمواثيقَ والمعاهداتِ والاتفاقياتِ الدولية

دولة العدالة وسيادة القانون، لا مكانَ فيها للأحقاد، ولا مجالَ فيها لثأر أو انتقام

دولة تعاون وألفة ومحبة، بين أبناء الأسرة السورية الكبيرة، في ظلّ مصالحة وطنية
شاملة. تسقطُ فيها كلّ الذرائع الزائفة، التي اعتمدها نظامُ الفساد والاستبداد، لتخويف أبناء الوطن الواحد بعضهم من بعض، لإطالة أمَدِ حكمه، وإدامة تحكّمه برقاب الجميع.

هذا بإختصار نص البيان الذي صدر عن الإخوان..

أيها الإخوه والأخوات
بحكم العلاقه المتوازنه والتي يتحلى بها كثيرون أمثالي بين كل التيارات, فلدي صداقات متينه مع كل الإعراق المكونه للنسيج السوري ,ولدي  صداقات متينه مع كل الأطياف السياسيه الإسلاميه والقوميه والعلمانيه,فإني ادعو الى إلتقاط كل الإشارات الإيجابيه الصادره عن إي تكتل وطني ,فغايتنا جميعاً تحرير الوطن وبناء وطن عصري حديث,وإعلموا أيها الإخوه والأخوات انه لم يبق أمامكم سوى خطوة واحده ووحيده وهي مؤتمر اصدقاء سوريا في إستنبول,فإن لم تدخلوه موحدين وبمطالب واضحه تلبي مطالب الشعب وجيشه الحر,فإن الإعتماد على الجهد الدولي والعربي يكون قد وصل نهايته لعام ٢٠١٢ ولم يعد منه خير يُرتجى ,اما خطوة عنان فهي عباره عن جسر فقط لكي يعبر عليه العرب لمواراة عجزهم..وليعبر عليه الأمريكان والفرنسيين للحصول على الوقت الكافي لتدعيم موقف كل مرشح رئاسي من جمهوره ..وليعبر عليه بوتن لكي يثبت لشعبه انه القيصر القوي للشعب الروسي..وإني أحذر كل اطياف المعارضه من العبور على هذا الجسر بل اطلب المراوغه عليه سياسياً فقط .فلهذا الجسر بدايه ولكن ليس له نهايه..

 أعود فأقول برامجكم السياسيه صارت واضحه,,فليس هناك ماتخشون عليه من بعضكم ..فإبنوا الثقه بينكم وإدخلوا إستنبول في الواحد من نيسان بمطالب الشعب الواضحه...فإن لم تفعلوا , فتأكدوا انه بعد المولِد لا يوجد حمّص.

مع خالص تحياتي..
المهندس هشام نجار
 المنسق العام لحقوق الإنسان - الولايات المتحده
عضو في المجلس الإقليمي لمناهضة العنف والإرهاب وتعزيز الحرية وحقوق الإنسان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق