الصفحات

تنويه

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الرابطة والمشرفين عليها.

Translate

2012-01-12

قراءه في الباب الرابع من الخطاب الرابع، باب: عروبة الأسد - المهندس هشام نجار


دع العروبة لا ترحل لبغيتها *** واقعد فإنك أنت الكاذب الباغي

عروبة آل أسد تتجلى في اروع صورها ..الجيش الأسدي على ميسرة الجيش الأمريكي في حفر الباطن إستعداداً لإغتصاب عروبة العراق


 أعزائي القراء
لن أخوض بالتعليق على الكلام المكرر والذي يشكل العمود الفقري لسلسلة خطابات السيد بشار الأسد..فلا يعدو هذا التكرار عن كونه أسلوب يائس وبائس ورخيص لإثبات وجهة نظر هي اقرب إلى تثبيت إسلوب التهريج  بدلاً من تثبيت لأسلوب القناعات, الا أني سأُعَرّج باختصار على باب عروبة الأسد نظراً لإحصاء اكثر من اربعين مره ورود كلمة العروبه ومشتقاتها على لسانه في خطابه الأخير بشكل ملفت للنظر وكأنه يريد أن يؤكد لنا انه من أصل عربي ويحلف على ذلك برأس أبيه,علماً ان عروبة الأسد لم تطرح على طاولة البحث بعد! وإن كانت الدراسات الجديه حولها قد بدأت.

   تُعتبر الأبواب التاليه هي ابواب ثابته في أي خطاب سابق أو متبقي له لعدم توفر أي بدائل أخرى يملكها رأس النظام :

الباب الأول: في الإصلاح
الباب الثاني:في العصابات المسلحه
الباب الثالث:في المؤامرات الخارجيه
الباب الرابع:في عروبة الأسد
الباب الخامس:في الصمود والتصدي

أعزائي القراء
 لا ينتاب أي عربي شك من أن سوريا هي قلب العروبه النابض..ولكن ماعلاقة عروبة سوريا بآل أسد؟ فهل تُعتبر حروب هذه العائله ضد كل العرب وعلى مدى أكثر من اربعين عاماً هي إثبات لهذه العروبه؟

   ففي الأردن كان لهذه العائله حرباً.. وضد الإخوه الفلسطينيين في تل الزعتر كان لها حرباً ..وضد إخوتنا الدروز في لبنان كان لها حرباً .. وضد إخوتنا المسيحيين في لبنان كان لها حرباً..وضد إخوتنا السنّه في لبنان كان لها حرباً..وضد إخوتنا العراقيين كان لها حرباً ..عفواً كان لها ثلاث حروب... وضد الشعب السوري كان لها حروباً وحروباً .. مع خلطات سحريه من التعذيب والتغييب والتهجير لا يضاهيها اي خلطة أخرى لأي نظام آخر وفي اية حقبة تاريخية أخرى .فهل كل هذه الحروب تُثبت عروبة هذه العائله؟

 هل عروبة هذه العائله يتجلى بالسماح لمئات الآلاف من العوائل الفارسيه بإحتلال دمشق إقامة وإستثماراً وتحكماً وإحتلال المسجد الأموي وتحويله إلى حسينيه وغزو محيطه  لحجب ضريح صلاح الدين الأيوبي عن الأعين ورميه إلى زوايا النسيان؟ .

هل عروبة هذه العائله يتجلى بتسريع بناء خط حديدي يصل بين طهران بحلب يجتازه ست قطارات سريعه بالإتجاهين يومياً  والله وحده  يعلم ماذا يحمل لنا من مصائب.. بينما تضع هذه العائله (اليعربيه) العراقيل امام إستكمال إصلاح الخط الحديدي الحجازي الشريان العربي الذي يربط سوريا بأمته العربيه ؟

هل عروبة هذه العائله يتجلى بتدمير مدناً عربية سورية كامله منذ عشرة أشهر فلحتها دبابات الفرقه الرابعه عشر مرات حتى الآن؟

إخوتي وأخواتي إن عائلة ..هذا هو تاريخها يُثبت بما لايدع مجالاً للشك انها لاتمت إلى العرب ولا إلى للعروبة بِصِله وأن تسترها بالإسلوب الباطني لأكثر من أربعين عاماً قد إنتهى مفعوله بعد أن مزق الشعب السوري هذه الستاره فكشف عورتها للعالم كله.

سوريا عربيه وأمويه  رغماً عن تهريج الأسد, فقد كانت عربيه قبل مؤامرة أبيه وستبقى عربيه بعد القصاص العادل منه ومن عصابته يظللها عقيدة الأمه السمحاء وسيعيش كل أبناء الوطن تحت عمود خيمتها عائلة واحده يرفعون علماً  واحداً .. يفترشون أرضها..  يناجون قمرها يشربون من جرة ماء واحده. يكسرون رغيفاً واحداً بينهم ..يفقرون معاً ..ويغنون معاً ...ولكنهم جميعاً اقسموا يميناً واحدا ...سينتصرون  معاً
مع تحياتي

المهندس هشام نجار
المنسق العام لحقوق الإنسان - الولايات المتحده
عضو في المجلس الإقليمي لمناهضة العنف والإرهاب وتعزيز الحرية وحقوق الإنسان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق