الصفحات

تنويه

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الرابطة والمشرفين عليها.

Translate

2012-01-15

بعض من أسباب النصر للثورة السورية - بقلم: أ. غريب الناس


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وبعد ،،،
ما عاشته بعض الشعوب العربية في عام 2011م من ثورات عربية فانتصرت بإذن الله وما تزال هناك بعض الشعوب في مخاضها كسوريا الحبيبة ، أطرح بعض النقاط وهي من أسباب النصر للثورة السورية أو غيرها وهي على النحو التالي:-

1) الإخلاص : فيجب على كل فرد في هذا المجتمع بأن يخلص لله تعالى فيما يقوم به من أي عمل أو أي نشاط سواء ديني وسياسي فلا يكون رياء بين الناس.
 
2) صفاء القلوب: يجب على كل فرد أن يكون قلبه صافيا من أخيه المسلم سواء مع عائلته في بيته أو مع جيرانه أو في مسجده أو في حزبه السياسي أو غيره ، فلا يكون حاقداً ولا متكبراً على أحد.

3) ذكر الله تعالى: مما نلاحظه في ثورتنا السورية مما يقومون به من دق الطبول وفرحهم بشكل كبير ومستمر ، فنريد بأن يكون ذلك جزء من برنامج آخر في ذكر الله تعالى وذلك جماعيا بقراءة جزء ولو شيء يسير من القرآن الكريم والالتجاء إلى الله تعالى بالدعاء مع كل صلاة والخطابات، فلا يكون كله دق بالطبول.

4) تسوية الصفوف: على الحزب والجماعة الواحدة بأن تكون عادلة في حزبها مع جميع أفرادها فلا تدخل في العنصرية ،  ويجب أن يكون هناك حق للأولوية بمعايير وضوابط.

5) أما السبب الأخير وهو متعلق مع السبب الخامس : ألا وهو ( الشورى): إلى كل قارئ إلى كل إنسان مسلم إلى كل متدين إلى كل جماعة أقول فإن ( الشورى ) أمر لابد منه كما قال تعالى ( وأمرهم شورى .... ) فلا يتخذ الفرد قرارات فردية بأنه رئيس أو قيادي أو ...الخ فهناك أمور مرجعها هو الشورى بين الجماعة.

في الأخير نسأل الله تعالى أن تكون كل أعمالنا كلها خالصة لله تعالى ، وأن يجعل ذلك في ميزان حسناتنا وينصر ثورتنا عاجلا  ، ءامين يا رب العالمين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق