الصفحات

تنويه

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الرابطة والمشرفين عليها.

Translate

2012-01-20

اسألوا الأسد متى وأين تفجيره التالي - د. أسامة الملوحي


بسم الله الرحمن الرحيم
في كتاب قديم شهير تكلم صاحبه عن الثورة المضادة وآلياتها وكان يشرح ويفضح مايمكن لأي نظام استبدادي أن يفعله لاستصال الثورة التي تواجهه.

ومن أهم ما ذكره الكتاب هو: (قيام النظام بقتل جماعي مرعب في مناطق الثوار وإلقاء تبعة ذلك على الثوار أنفسهم لإعطائهم دروسا لا تنسى ).

وهاهو نظام السفاحين في سورية يطبق كل أساليب القمع الرهيب حديثها وقديمها.


اختار منطقة الميدان في وسط دمشق وفجر فيها سيارة مفخخة تحمل مئات الكيلوغرامات من المتفجرات ومنطقة الميدان هي عاصمة الثورة في قلب دمشق فقد وصل عدد المتظاهرين الثوار في عدة مرات إلى عشرات الآلاف وحتى لا يستمروا وتنتشر انتفاضتهم إلى سائر دمشق فجر في وسط ميدانهم ليؤدبهم ..لقد كانت انتفاضات الميدان زلازل في قلب القلب .. وسط العاصمة التي يحتلها النظام الفاشي وتتمركز قيادته فيه.
والسفاحون يأتون بالمعتقلين ويضعونهم في وسط الانفجار لتتناثر أجسادهم .ويفبركون ويرتبون المشهد الدامي ليكون غاية في البشاعة و كما يفي بالغرض ويصورون ويعرضون بجاهزية ملفتة وبطريقة من درب وتعود على مثل هذه المشاهد.

ويبدو أن من خطط لتسلسل الإجرام والقمع منذ بداية الثورة لم يضع هذه الإجراءات في قائمته وقد أضافها مؤخرا بعد أن كسرت الثورة حساباته وحطمت المدة التي خطط لها.

لذلك لم نشاهد التفجيرات الا بعد تسعة اشهر مع أن المجموعات المسلحة موجودة في خطاب وإعلام النظام منذ الشهر الأول .

ويظن السفاحون أن العالم سيصدق أنه وبعد عشرة أشهر من الاستنفار الجنوني للنظام القمعي في سورية عموما وفي دمشق خصوصا ينجح الانتحاريون المفترضون في دخول قلب دمشق بدون أي صعوبة ليفجروا كميات هائلة من المتفجرات.   

ويناسب النظام الفريد جدا أن يلقي بتبعة ما يفعل على الثوار أنفسهم حتى لو كان الأمر غريبا جدا : (الثوار يفجرون أنفسهم ويخربون بيوتهم بأيديهم ).

ويبقى السؤال الذي يجب أن نحزره بعد أن خبرنا هذا النظام جيدا :متى وأين سيرتب النظام الأسدي التفجير القادم ؟

هل سيكون وسط صفوف الثوار وبين بيوتهم ليكون قتلهم إبادة كتلوية واسعة؟
أم سيكون وسط تجمعات سكنية في مناطق تستعد للانضمام الكلي للثورة المباركة فيردعهم النظام استباقيا ؟

أم سيكون وسط تجمعات مدنية في مناطق يعيد أهلها حساباتهم ويستعدون للتخلي عن هذا النظام الفاشي فيرعبهم من عدو وهمي ويردعهم؟

فكروا وقولوا توقعاتكم ..متى وأين سيختار النظام تفجيره التالي ..إنه نظام ليس كمثله نظام وليس لما يفعله مثيل ...نظام يمزق النسيج السوري ويهوي بسورية الى التفتيت ..

 نظام يجب أن يشارك السوريون كل السوريين في إزاحته قبل فوات الأوان .

د.أسامة الملوحي 10-12-2012 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق