الصفحات

تنويه

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الرابطة والمشرفين عليها.

Translate

2012-11-02

بيان صادر عن مكتب التنسيق لحقوق الإنسان- الدائره السياسيه - الموضوع: التحركات السريه لتشكيل وزاره مشبوهة


الإخوه والأخوات داخل الوطن السوري وخارجه
تحيه طيبه والسلام عليكم ورحمة الله
 
تابعنا بإهتمام شديد التطورات المشبوهة لتشكيل وزاره إنتقاليه مدعومة من الدول الغربيه وبعض الدول العربيه, وقد تم إحاطة هذه التحركات بسريه كامله   أعادت إلي  أذهاننا الطريقه التي إتبعتها الولايات المتحده وإسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينيه  في تسعينات القرن الماضي عندما كان الشرفاء الفلسطينيين يجرون محادثات سلام مكشوفه في الولايات المتحده بينما كانت السريه تجري في إستكهولم لإجهاض مطالب الشعب الفلسطيني.


 أيها الأعزاء
من تجارب التاريخ يجب ان نتعلم ونحصّن أنفسنا من اية مؤامرة مشبوهه.بل الواجب الملقى على عاتق شرفاء الداخل والخارج ان نكون صلبين بالجهر بالحق ونوقف اي قرصنة بادية في الأفق لإختطاف ثورتنا السورية الصافية الأهداف والتوجه.

لقد بلغت ثورتنا سن الرشد رغم تشتت لبعض قوى المعارضه في الخارج لا نراه مقلقاً رغم ان الغرب يريد ان يجعل منه ذلك.جميع اطياف المعارضه الخارجيه والداخليه "مع إستثناء لبعض منهم في الداخل يريد الغرب ان يعطيهم دوراً لا يستحقوه".ان للداخل ممثل هم الثوار وقيادات الجيش الحر وإن للخارج ممثلين شرفاء نعرفهم من سيرتهم العطره وهذه المعارضه هي التي ستأخذ دورها منذ اليوم في قيادة الوطن مشتركة مع ثوار الداخل ولن تتمكن لا أمريكا ولا غير امريكا ان تسرق هذا الدور منها.

إن ما صرحت به السيده كلينتون وزيرة خارجية الولايات المتحده بالأمس بعد نوم طويل دام أشهر هو كلمة حق في خفاياها باطلٌ لا نقبله .فملاحظاتنا على المجلس الوطني ونقدنا له سبق حديثها عنه بأشهر ,فتقصير هذا المجلس يعود لسببين , الأول: فساد في الداخل مع عدم مساسنا بالشرفاء بداخله وهؤلاء نعرفهم بأفعالهم وتاريخهم ..وكمثال مثبت على تقصير المجلس الوطني هو العلاقه الشبه معدومه بين مكتب المجلس الوطني في إستنبول وإخواننا في مخيمات التهجير القسري في جنوب تركيا مضاف إليه فساد مالي وهذا واقع نعرفه بشكل لالبس فيه . والثاني : إهمال دولي متعمد لكل أطياف المعارضه في الوقت الذي فتح الطريق امام النظام القاتل بإستعمال كل الأسلحه الفتاكه ضد الشعب السوري عبر سيل المبادرات القاتله ومازال بعضها يعمل من غرفة الإنعاش وبإسطوانات الأوكسجين حتى الآن.

الإخوه والأخوات
جيشنا الحر يحقق معجزات على الأرض ,وساء المجتمع الدولي ان تحصل هذه المعجزات دون ان يكون له فضل فيها , فبدأ بإختراع  مبادرة الوزاره الإنتقاليه  ولن أتطرق لمن اقترح على رئاستها فالأسماء ليست مهمة لنا ولكن المهم من الذي اوحى بها واين ستصب نتائجها ..وعليه نعلن مع شرفاء الوطن رفضنا لمبدأ تشكيل الوزاره بالظلام , وإن كان الوقت قد حان لتشكيل هكذا وزاره فيجب ان يكون بالعلن ويدعى للتشاور شرفاء الوطن لتحديد البيان الوزاري وان تكون مسؤولة مسؤوليه كامله امام مجلس إستشاري يحاسب الوزاره على تنفيذ برنامجها خلال فترة محدده وان تُراجَع ميزانيتها وملاحقة كل قرش فيها أين صُرف ومن صرفه..ضمن هذه المعطيات فإننا لانرى مانعاً من تشكيل وزاره يوافق عليها المجلس الإستشاري على  أن لا يزيد عدد أعضائه عن ثلاثين عضواً. اقترح ان يكونوا من اصحاب التاريخ الناصع وان يحملوا الإتجاهات الوطنيه التاليه:

التيارات الإسلاميه المعتدله كالتجمع السوري للإصلاح والإخوان المسلمون
 التيار الوحدوي والقومي العربي
التيار العلماني الوطني
قيادة الثوار والجيش الحر
 
أحد ممثلي الإتحادات الطبيه النقابيه كإتحاد الأطباء العرب في أوروبا والذي له خبره طويله في الخدمات الإنسانيه المتميزه منذ الغزو الروسي لأفغانستان وحتى مجزرة غزه عام ٢٠٠٨ 
  تحالف تنظيمات المعارضه السوريه الفاعله لشمال شرق الولايات المتحده والذي يضم اكثر من عشرة آلاف ناشط سياسي سوري 
Syrian Revolution Northeast Coordination Committee (SRNCC)
ومكتبنا جزء منه
جبهة العمل الوطني السوري 
شخصيات مستقله
شخصيات بصفه شخصيه مختارين من المجلس الوطني
 
أي تيارات تمثل حضوراً طائفياً أو عرقياً يجب ان تكون ممثلة بشكل كامل ضمن التيارات السابقه.كذلك يجب ان يأخذ الحضور النسائي وضعاً متميزاً ضمن  المجلس الإستشاري المشرف على أعمال الوزاره الإنتقاليه.

الإخوة والأخوات
مسؤوليتنا شامله لتفادي العثرات التي يصطنعها أعداؤنا عن قصد وإخواننا في المعارضه عن غير قصد,  فليتنادى شرفاء الوطن لعمل مشترك لا حقد فيه على أحد.. ولا إتهام أحدٍ لأحد لمجرد الشبه.. ولا إقصاء لأحد بسبب الإنتماء .

ياشرفاء الوطن... إن إخوتنا في الداخل يلوموننا لتقصير البعض منا ولفساد البعض الآخر وهم محقون في إتهامهم.فلا تتركوا بينكم فاسداً او متطفلاً او عميلاً.. فلنطهر صفوفنا...فثمار الحريه قد نضجت وحان قطافها بأيد شريفه. نرجو ان نسمع منكم  إقتراحاتكم البناءه لتقويم إعوجاج معارضة الخارج قبل ان يسرق الآخرون ثورتكم ويحرفوها عن وجهتها عندها لات ساعة مندم.
وفقنا الله وإياكم لتحقيق مطالب الوطن .
 
مع خالص التقدير والإحترام

المهندس هشام نجار
المنسق العام لحقوق الإنسان - الولايات المتحده 
عضو مؤسس في لجنة التنسيق للثوره السوريه في شمال شرق الولايات المتحده
عضو في المجلس الإقليمي لمناهضة العنف والإرهاب وتعزيز الحرية وحقوق الإنسان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق