الصفحات

تنويه

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الرابطة والمشرفين عليها.

Translate

2013-03-22

نعم... سوريا بحاجة لمشروع مارشال للإعمار..ولكن مارشال سوري - المهندس/ هشام نجار


اعزائي القراء
عندما وضعنا انا وإخواني المتخصصون بالإعمار نصب أعيننا مشروع إعمار سوريا كان امامنا هاجس في محله ويتلخص بأن يأتي الغربيون بعد الإنتصار القريب بإذن الله بشركاتهم وعدتهم ,وكذلك يأتي إخواننا في دول الخليج بإموالهم ليعقدوا قراناً غير شرعي بينهما , بينما خبراتنا السوريه الراقيه تتحول على اكثر تقدير لموظفين من الدرجه الثالثه لدى هذه الشركات وأكثر من ذلك سيجبروننا على دفع المبالغ التي يريدونها دون حسيب ولا رقيب ولا سائل ولا مسؤول .


اعزائي قد نبرر للغرب ان يشاركوننا بالإعمار راضين قانعين لو إستفاق ضميرهم قبل عامين او حتى قبل عام وقللوا من خسائرنا بالأرواح قتلاً وذبحاً وإعتقالاً وتغييباً وتهجيراً وقللوا من دمار وطننا وتحطيم بنيته..ولكن ان يشمروا على سواعدهم لتحقق شركاتهم ارباحاً على حساب دماء شعبنا, فهذه مأساة المآسي فنكون كمن تخلص من مجرم قاتل لنرهن كرامتنا وإرادتنا لدى مرابين محترفين بينما خبراتنا الراقيه في داخل الوطن وخارجه قادرة مع الدعم المالي المطلوب على إنجاز مهمة الإعمار على أحسن مايرام  .. أعزائي المثال التالي الذي سأضربه على شخصي ينطبق تماماً على كل مهندسينا وفنيينا وعلمائنا .

فعندما سلمتني ادارة المشاريع الخاصه في نيويورك اخطر مشروع وأهمه للإشراف على بنيانه وإدارته اثناء التنفيذ وهو ثاني اكبر مشروع في العالم لمختبرات كشف الجريمه ومكافحة الإرهاب بعد مختبر كاليفورنيا , لم يكن قد مضى على عملياً  في امريكا اكثر من عام.بمعنى آخر لم تكن خبرتي امريكيه بعد ..لا شك اني  بذلت اقصى طاقتي في هذا المشروع  لأثبت جدارتي كمهندس عربي سوري..فأنجزت المشروع بفترة زمنية قياسيه وبأعمال إضافيه معقوله وبتنفيذ جيد جداً..وبعد انتهاء التنفيذ جرى إحتفال كبير بقص الشريط بوجود شخصيات هامه وتلقيت شهادة تقدير من محافظ نيويورك السيد جولياني على أدائي وحصلت على شهادة تقدير اخرى عن مشروع آخر..
امثالي مئات المهندسين السوريين جاهزون لبناء الوطن.بل لدينا إصرار وتصميم على إعماره.

أعزائي القراء
تأخرت عليكم في شرح العنوان والذي يتكلم عن السيد مارشال.  ومعظمنا على علم بمشروعه الأمريكي وهو مشروع لإعادة اعمار اوروبا وخاصة المانيا واليابان بعد إنتهاء الحرب العالميه الثانيه .. ولكن السؤال الكبير جداً هو: لماذا قصفت الولايات المتحده اليابان بالقنابل الذريه ولماذا اغارت الطائرات الأمريكيه فوق المدن الألمانيه لتدميرها بالكامل ! بينما كانت الأمبراطوريه اليابانيه تتهاوى دون ضربها بالقنابل الذريه والرايخ الهتلري في حالة وفاة سريريه دون غارات جويه قاتله! كل ذلك كان سببه السيطره على قرار هذه الدول وبالتالي تشغيل الشركات الأمريكيه لتتحقق الأرباح الطائله على حساب الدمار الطائل والقتل المتعمد..والسؤال الكبير هو : هل يترك  الغرب القاتل الأسد يوغل بقتله وتدميره من اجل مشروع مارشال غربي بأموال خليجيه؟مجرد تساؤل

اعزائي القراء
من خلال هذه الهواجس إنطلق مشروع اعمار سوريا والذي تبنيته مع إخوه وأخوات لي يملكون خبرات راقيه من كل الإختصاصات وبدأنا بتوزيع الإستمارات عليكم لمشاركتنا هذا المشروع الرائد  حيث ستعقد جلسة التأسيس له في مدينة غازي عنتاب التركيه بتاريخ ٣١ ايار ولغاية ٢ حزيران..إن إملاء الإستماره لايكلفكم اكثر من خمسة دقائق ..وهي اولى خطوات إمتحان التحدي والتصميم على الإعمار بعقولنا ومعاولنا..

كلمة أخيره اقولها لكم ايها الأعزاء: إياكم ثم إياكم ان تخبزوا خبزكم في افران الغرباء بينما ارضكم المعطاءه ملأى بسنابل القمح ....
مع تحياتي

المهندس هشام نجار
مدير المشاريع الهندسيه لإدارة الصحه في نيويورك
عضو مؤسس في مشروع هيئة إعمار سوريا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق