الصفحات

تنويه

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الرابطة والمشرفين عليها.

Translate

2013-01-29

فرعون .. من فرعنك ؟! – بقلم د. طارق باكير


       ينشر بعضهم صورا لأجساد أطفال ، دعك الآن من غير الأطفال ، ممزقة ، وأعضاء مقطعة ، ورؤوس مهشمة ، وعظام مسحوقة .. ودعك – أيضا – من الأسر المشردة الهائمة .. لكي يرى العالم هول الجريمة التي ترتكبها العصابات الأسدية بحق الشعب السوري ..

       وكأن - هذا العالم - الذي تجرم قوانينه مجرد الاعتداء على المدنيين ، وقت الحروب ، فضلا عن قصفهم بالصواريخ والطائرات .. كأنه لا يعلم ما لذي سينتج عن قصف حي سكني بصاروخ بالستي مدمر ، أعدّ لتدمير دشمة عسكرية محصنة ، أو تحصينات لآليات ومنشآت عسكرية ، أو عندما تقوم طائرة حربية قاذفة ، معدّة  لتدمير المنشآت العسكرية المحصنة ، بقصف عمارة سكنية مأهولة ، أو تجمع بشري أمام فرن خبز ، أو محطة وقود ، أو في جامع وقت اجتماع الناس لصلاة الجمعة ، أو في كنيسة ، أو مدرسة ، أو مشفى ميداني ، أو غير ميداني .. كأن العالم لا يدري مالذي سينتج عن ذلك ، وقد رأى - هذا العالم - ما ينتج عن حادث اصطدام  بسيارة تسير على الأرض ، مع سيارة أخرى ، وليس تطير في الجو .. أو ما ينتج عن دهس شخص ، بعد استعمال الكوابح ، ومحاولة تفادي الدهس ..أو ما ينتج عن حريق، تسرع إليه سيارات النجدة والإسعاف والإطفاء .. فهل يجهل – هذا العالم – ما سينتج عن القصف بالصواريخ الأرضية ، والطائرات الحربية القاذفة الجوية ، لأحياء وتجمعات سكنية ، ليس لها من ينجدها ، أو يسعفها ؟


        أما ما تفعله العصابات الأسدية (الشبيحة)  بالسكان المدنيين ، من أطفال ونساء وشيوخ .. وحتى البهائم ، عندما تسطو عليهم في بيوتهم ومساكنهم ، أو في خيامهم وكهوفهم.. فذلك أمر ربما لا يراه المجتمع الدولي ، وهيئاته ومنظماته .. أو ربما يجدون له مبررا ، وهو أنه يصدر من أقلية – حسب وصفهم – بحق أكثرية المجتمع ، لأن قوانينهم تنص على حماية الأقلية، وليس الأكثرية ..  

       إن مأساة شعب سورية ومصيبته بالعصابات الأسدية (كوم ) ، ومأساة شعب سورية ومصيبته من بالمجتمع الدولي وهيئاته ومنظماته وقوانينه .. تعدل مائة ، أو ألف (كوم ) .. وقديما قالوا لفرعون : من فرعنك ؟ قال : ما أحد نهاني !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق