الصفحات

تنويه

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الرابطة والمشرفين عليها.

Translate

2012-08-16

وقفات في تطورات وتداعيات القضية السورية - بقلم: ياسر سعد الدين


·      التجاهل الدولي والعربي لإرهاب سماحة-مملوك وتهديدات شبيحة مقداد حزب الله ناتج إما عن عجز لدرجة المهانة أو تخاذل لدرجة التواطؤ.

·      في صفحتها الأولى الوطن السورية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد ناصحا ومحذرا سكان مخيم اليرموك: المخيم ليس أغلى من حمص ودمشق. هل رأيتم فجور أخلاقي أكثر من هذا؟ يعني الذي دمر حمص سيدمركم!!

·      إعلام الأسد يحتفي بخطف شبيحة المقداد لسوريين أبرياء..الوطن السورية تبرز الخبر في صفحتها الأولى معتبرتهم من "ميليشيا الحر"..أمر لم يقله حتى الخاطفون!!

·      بعد يوم من مؤتمر مكة، طيران الخليج تعلن استئناف رحلاتها لإيران والعراق بعد انقطاع دام عام...!؟

·      يلغى مؤتمر وزراء الخارجية الطارئ في الرياض وسوريا تحترق، ويستقبل نجاد بحفاوة بمكة ويجلس بجانب الملك، وتتراجع تغطية الشرق الأوسط إعلاميا للثورة السورية بشكل واضح...لماذا؟؟؟

·      أتمنى في الرد على تهديدات شبيحة الضاحية، عقوبات عربية وخليجية على حزب الله وطرد مموليه الماليين من الدول التي يهدد رعاياها كأضعف الإيمان.

·      مجزرة إعزاز الوحشية وفي رمضان لا تلقى من الإعلام العربي والدولي حقها في التغطية وتغيب عن الأخبار الرئيسية...لكم الله يا أهل سوريا؟

·      هل كان هدف مؤتمر قمة مكة الأساسي إعادة تأهيل إيران؟ وهل هناك صفقة إيرانية-أمريكية تشمل كافة الملفات بحسب تسريبات صحفية؟

·      الإيرانيون وبعد عربداتهم السياسية المتواصلة يفسرون الدبلوماسية السعودية بالخوف والهروب من المواجهة نظرا لانشغالات داخلية، هذا الأمر يجرئهم ويدفعهم للمزيد من التطاول.

·      أتمنى على الجيش الحر إهمال وعدم الالتفات لزعران الضاحية وشبيحة المقداد...إهمال الذنب والتركيز على الرأس وعدم نقل الاهتمام لخارج سوريا.

·      إذا عجزت حكومة لبنان عن وقف عصابات الإرهاب وشبيحة المقداد من عمليات الخطف وتهديد رعايا دول عربية فلتطلب مساعدة دولية أو عربية لحماية أمنها.

·      شبيحة حزب الله يعترفون على الملأ باختطاف الأبرياء ويهددون وينفذون الإرهاب...ردود الفعل العربية والدولية اختبار جديد لجدية مفقودة في التعامل مع مأساة سوريا.

·      إيران تقتل السوريين وتهدد دول الخليج وتحرض على الشغب بالقطيف..فيدعى نجاد لمكة ويجلس بجانب الملك..فتهدد شبيحته مواطني الخليج وتستهدفهم.

·      على الدولة اللبنانية إن لم تستطع حماية المواطنين السوريين الأبرياء، السماح لهم بحمل السلاح دفاعا عن أنفسهم بوجه تهديدات شبيحة حزب الله.

·      بمناسبة تهديد شبيحة المقداد لدول الخليج واستهداف مواطنيها، نذكر أن ثورة سوريا درع الخليج فادعموا حماة الأمة بصواريخ وذخائر قبل فوات الآوان

·      من الواضح أن الدول المتعاطفة مع شعب سوريا ومحنته لم تستطع في مجملها أن تبلور استراتيجية واضحة في التعامل مع الثورة السورية وتداعياتها.

·      ما كان لشبيحة حزب الله أن يهددوا المنطقة ودولها بإشراف إيراني لولا الاستقبال الحافل والذي لقيه الإرهابي نجاد في مكة..إكرام الإرهابيين يشجعهم.

·      إعلان شبيحة المقداد استهداف مواطنين سوريين ودول عربية في حقيقته إعلان حزب الله دخوله العلني في الحرب على شعب سوريا وإسقاطه أقنعته السوداء!

·      أية دولة وأي منطق الذي يسمح لعشيرة باختطاف مواطنين أبرياء وعرضهم على شاشات التلفزة وفي حماية حزب الله الإيراني التمويل والبوصلة والأوامر.

·      لبنان يدفع ثمنا غاليا من سمعته واقتصاده ومكانته جراء ما يجري الآن من تجاوزات شبيحة المقداد وهي نتيجة منطقية لعبثية سلاح المقاولة.

·      دويلة مافيا المقداد وبإشراف من حزب الله تحاول استئناف مخطط مملوك-سماحة، إشعال فتن طائفية!!

·      جمهورية مافيا المقداد في لبنان، هل هي محاولة من حزب الله لصرف الأنظار عن فضيحة سماحة-مملوك ولو كان الثمن تدمير لبنان؟

·      ما بين الدعوة لحوار المذاهب واستقبال نجاد في مكة والاحتفاء به، هل كان مؤتمر مكة لنصرة الشعب السوري أم لمراضاة القتلة الإيرانيين؟

·      الدعوات لتشكيل هيئات حوار بين المذاهب والأديان أصبحت مستهلكة وآن الأوان لدعوات المحاسبة والمواجهة لمن يساند القتل والعبث بعقيدة الأمة والنيل من رموزها.

·      لم تسلط الكلمات الافتتاحية الضوء على مأساة سوريا وبورما كما ينبغي...أما الرئيس السنغالي فقد طالب بشار بتخفيف معاناة السوريين وليس وقفها.

ياسر سعد الدين













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق