الصفحات

تنويه

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الرابطة والمشرفين عليها.

Translate

2012-02-06

لايوجد أمام الثورة السورية من خيار إلا الاستمرار - د.عبدالغني حمدو


لا تشتكي لصديقك أمرك إن كان صديقك عاجز عن مساعدتك، ولا لعدوك حتى لا تدخل السرور في قلبه، ولذلك قيل (الشكوى لغير الله مذلة)


فلو تتبعنا مواقف العالم أمام الجرائم التي ارتكبت وترتكب بحق السوريين من قبل عصابات السلطة المجرمة، لوجدناها مواقف هزيلة لاترقى لأي مستوى من مستويات البشرية ، في الوقوف إلى جانب الضحية، وهذا نابع من مخطط قديم، في أن المنطقة العربية ستبقى وراء الأمم كافة، في حال بقيت رازخة تحت حكم ديكتاتوري تسلطي.


يذكر الأديب المصري الكبير (مصطفى صادق الرافعي ) رحمه الله، نقلاً عن احد الضباط الانكليز من أنه قد انتهى من تأليف كتاب سماه كيف تحكم الشرق عام 1931، وجوهر الكتاب أنه لايمكن السيطرة على الشرق إلا بتولية حكام ينحدرون من الطبقات الدنيا في المجتمع، هؤلاء الحكام يحملون في داخلهم حقداً على الجميع، وفي حال استلامهم الحكم سيكون همهم فقط التعالي والتكبر والظلم وتحطيم النفوس وتحطيم البلاد.

نستخلص من هذا أن نجاح الثورة السورية في سورية، وسقوط آخر نظام قمعي في المنطقة العربية، سيكون بعدها نهضة محلية شاملة، واعتمدت مبدأ تدواول السلطة ، وكما معلوم للجميع أن هذه المنطقة لاتفتقر إلى الخبرات العلمية والفكرية، ولا إلى الثروات البشرية والطبيعية، وهذا يعني أن نجاح الثورة السورية في سورية سيكون المسمار الأخير في نعش التسلط وفي نعش التخلف الذي سيطر على بلادنا، لذلك فإن موقف هذه الدول هو غباشي غير واضح، وضعيف للغاية. وبسبب الأزمات التي تتعرض إليها الحضارة الغربية، وهي بدأت حالة من الترجل عن القمة ليحل محلها حضارات أخرى قادمة من الشرق.

وأمام بديء التدهور الغربي، فلا مانع عنده من وجود حكومات وطنية ديمقراطية،وفي نفس الوقت ليست معادية للغرب، لذلك التعبيرات التي تظهر عنهم ضد مايحدث في سورية يبدو أنه لايخرج عن نطاق تأثر النفس البشرية من الجرائم التي يشاهدونها.

فمصلحة هذه الدول تتغير بتغيير الحكم او بقائه فكلاهما ليسا معاديان للغرب.

بينما مصلحة الشعب السوري والشعب العربي والاسلامي هو في انتصار الثورة.

من الأمور التي نراها وفي الكثير منها من قبل الناشطين السوريين على صفحات الثورة وعلى وسائل الاعلام، تكاد كلها تجمع على مبدأ واحد هو :

حرب نفسية شديدة على الثائرين في سوريا، وتكاد تخلو الكتابات من شعارات تزرع الثقة في نفوس الثوار، وكأن الأمر كله في ملعب كرة قدم عندما يلقي المهزوم أسباب الخسارة على الحكم فقط.

وعلى سبيل المثال لاالحصر ( نحن نموت، نحن نذبح، حمص تباد وحماة وادلب وحوران والدير تباد عن بكرة أبيها ) هي كلمات تكتب ولكن لمن تشكو فيها، عندما يقرؤها المؤيدون والعصابات تزيد من معنوياتهم، ويتشفون بما يرون ويسمعون، وعندما يقرأها ويسمع فيها الثوار والمناصرون للثورة، تُحبط من عزائمتهم وتتدهور حالتهم النفسية، ويدب الخوف في نفوسهم رويداً، وقد يصل الحال فيهم لما يريده العدو، وهو حالة الانهيار والتسليم، حتى يرتكب بعدها جرائم أكبر وأفظع في السر والعلن.

وعندما يسمع ذلك من هم على الحياد سيفرحون ويقولون، كما عبر عن ذلك الشبيح الحسون نحن أهل حلب رابحون، لأننا بقينا على الحياد.

وعلينا أن نوجه خطابنا ونقول :
حمص لم ولن تذبح حمص قلب الثورة وعاصمتها وفيها ومنها وفيها ستدفن عصابات السلطة والسلطة كلها، حماة لن تبا د  ونهرها العاصي مازال يتدفق وإدلب وجبلها الأشم سيبقى قوياً وبيده سيف الحق والنصر، وبقية المناطق كلها ريف دمشق وحوران ونهر الفرات وكل ذرة على تراب الوطن ستكون رصاصة في عيون أهل الظلام.

طريقنا هو طريق التحرير، وهي ثورة ضد المحتل، وبالتالي سنفقد الكثير من فلذات أكبادنا ومن ممتلكاتنا، فهي حرب بكل معنى الكلمة، ولكن العبرة في النهاية، فثورتنا على الحق وهي شعلة للنور في بحر من الظلام لتصبح بعد نجاحها شمساً تشرق على المنطقة بأسرها بإذن الله.

فلا طريق أمام الثورة إلا هذا الطريق واستخدام كافة الوسائل الممكنة لدحر العدو، وعندنا جيش حر بطل والحمد لله ولا يحتاج دروساً من الغير وتدريب على القتال فقط يحتاج للدعم المعنوي في بعث روح التشجيع والابتعاد عن التجريح أو تهبيط العزائم والدعم المادي, وتوجيه التهديد لحاملي الظلام، وبعث روح الأمل والتفاؤل في النفوس الثائرة.
د.عبدالغني حمدو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق