الصفحات

تنويه

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الرابطة والمشرفين عليها.

Translate

2012-12-23

العائلات السورية تتدفق على صيدا – بقلم: فادي شامية



المستقبل: 19-12
مع تدفق مئات العائلات السورية والفلسطينية النازحة من سوريا ومخيم اليرموك، ليضافوا الى الآلاف الذين سبقوهم في النزوح، تطلق صيدا ابتداء من اليوم الأربعاء تحركا واسعا باتجاه الجهات الرسمية اللبنانية والمنظمات والمؤسسات والهيئات الانسانية العربية والعالمية من اجل مساعدة المدينة ومخيماتها على مواجهة اعباء استقبال ورعاية اكثر من الفي عائلة سورية وفلسطينية.


ومن المقرر أن تشهد صيدا تحركا ناشطا يقوده كل من النائب بهية الحريري ومفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان. وقد دعت النائب الحريري الى لقاء موسع الجمعة في مجدليون، من اجل البحث في قضية تدفق النازحين الى صيدا، وضرورة تأمين المأوى والاحتياجات الأساسية لهم، ولإطلاق صرخة موحدة من المدينة ومخيماتها بهذا الخصوص الى المنظمات الدولية المعنية والى الحكومة اللبنانية. ويسبق هذا اللقاء اجتماع يرأسه المفتي سوسان للغاية نفسها مساء اليوم في نادي فوربي في صيدا.

وكشف عضو اتحاد المؤسسات الاغاثية رئيس جمعية التعاون الانساني في صيدا، فادي الشامية، أن عدد العائلات السورية النازحة الى صيدا وجوارها فاق 1300 عائلة، (995 عائلة في المدينة و366 عائلة في جوار صيدا وشرقها)، وأن المؤسسات العاملة في اغاثتهم تواجه صعوبات كبيرة لاسيما في ظل الامكانات المحدودة، لافتا الى ان الوضع مرشح لأن يزداد سوءا مع ارتفاع ارقام اعداد العائلات النازحة.

وكانت وصلت الى مخيمي عين الحلوة والمية ومية خلال اليومين الماضيين اكثر من 150 عائلة فلسطينية نزحت من مخيم اليرموك اجبرتهم آلة القتل التي استهدفت مخيمهم على تركها. وقد تخطت اعداد النازحين الى المخيمين الألف عائلة.

ووجه عضو اللجان الشعبية لمخيمات صيدا فؤاد عثمان "نداء الى المجتمع الدولي والاتحاد الاوروبي وكل المؤسسات الانسانية ان يقوموا بخطوات جدية وسريعة لمساعدة النازحين الفلسطينيين في مخيمات لبنان خصوصا في عين الحلوة بعد ان بات الوضع مأسوياً جداً ولا يمكن تحمله".

وقد شهد مركز استقبال وتسجيل النازحين التابع لمفوضية شؤون اللاجئين في الزهراني توافد اعداد كبيرة منهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق