الصفحات

تنويه

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الرابطة والمشرفين عليها.

Translate

2013-04-23

وردنا بعض الاستفسارات تتعلق بإنشاء الهيئه السوريه للإعمار - المهندس/ هشام نجار


رأينا من الضروره تعميم الرد
 تحيه طيبه والسلام عليكم ورحمة الله
  ومن خلال خبرتي الطويله في العمل الهندسي والإنقاذي في امكنة الكوارث كالزلزال الذي ضرب جزراً في المحيط الأطلسي او في عملية إزالة انقاض المجمع التجاري العالمي في نيويورك عام ٢٠٠١ ,إستنتجت ان الضربات المفاجئه تتعرض لأخطاء في معالجتها مهما كانت الدوله المعالجه لهذه الكوارث ذات قوه وإستعداد كبيرين.ومن هذا المنطلق اجد ان الإستعداد مع الآخرين منذ هذه اللحظه امر ضروري بل واجب لا مفر منه حتى لا نشعر متأخرين اننا غير جاهزين لإنطلاقه مثمره بينما الآخرين من خارج الحدود جاهزين ومتوثبين ليحتلوا المراكز المتقدمه ,عندها لا يعدو دورنا عن موظفين نعمل لديهم.


اخي الكريم
نحن نسعى لبناء هيئه غير سياسيه بالمطلق 
اما الأمر الثاني فهو اننا نُشهر هيئه إعماريه سيتم طرح حتى نظامها الداخلي عليكم في إستنبول مدروساً من قبل قاضي متخصص مع كل التوصيات وعند الموافقه عليها بالأكثريه فستكون هذه التوصيات الخط العام لنا لتسجيل الهيئه رسمياً كمنظمه غير ربحيه بحساب معتمد وتحت المراقبه وسيكون مجال عملنا الرئيسي بعد سقوط النظام
Construction Manager (CM)
 طبعاً مع  قسم للمسح والتصميم وفق كود وانظمه حديثه..فنحن لانرقع سوريا بل نبنيها.
.مع اعمال طوارئ محدوده في المناطق الأقل سخونة قبل سقوط النظام ,وعلى سبيل المثال ندرس حالياً مع بعض المختصين بما فيهم طبيب متخصص المخططات والمواصفات للمستشفايات الميدانيه المتحركه لتلافي قصفها وخفض نسبة اصابتها الى حوالي صفر بالمائه مستعملين اسلوب المدخرات والطاقه الضوئيه .
اما عملنا الأساسي فسيكون بعد سقوط النظام حيث نخطط مع الآخرين والحكومه الوطنيه ان يكون دورنا قويا في عدة مجالات
المشاركه في المسح الفني والمباشرعلى الأرض
تصنيع بيوت مسبقة الصنع تتوفر فيها شروط الأمان والصحه وتأهيل العماله السوريه على إنشائها في اماكن متفق عليها وقريبه من بيوت اصحابها المدمره حتى نستطيع ان نتلافى اي تذمر من العائدين الى بيوتهم فجأة وهذا امر ضروري لتلافي اي اعتراضات مشروعه لاصحاب البيوت المدمره.
 التنسيق مع الهيئات الإعماريه والحكومه الوطنيه بعد إزالة النظام لتأهيلنا وفق ماذكرناه اعلاه وسيتم افتتاح مقر رئيسي وعدة فروع بالمحافظات.
التغذيه الماليه لمشروع الهيئه لن يكون جدياً الا بعد تسجيل الهيئه رسمياُ ولدينا ٣ إختيارات للدول التي يمكن ان نسجل الهيئه لديها.وكل ذلك عرضة للنقاش,وبعد تسجيل الهيئه واعتماد النظام الداخلي سيتم دعوة الهيئه العامه مرة اخرى بعد شهر رمضان المبارك وهي مؤلفه مما حضر في اجتماع إستنبول او من يرغب بالحضور بشرط توفر المهنيه والوطنيه .لإنتخاب رئيس الهيئه ومجلس إدارتها وكادرها وتعيين المحاسب القانوني والمستشار القانوني للهيئه .
بدون هذه الخطوات اخي الكريم ,نكون كمن وضع العربة امام الحصان.وقد أطلعت على مشاريع جيده ارسلها لطرفي مهندسون متخصصون  وقد رحبت بها وأفدتهم ان ما قمتم به كان امراً مجهداً ورائعاً ولكنها تبقى هذه الدراسات الرائعه كقطعة اثاث فاخره ما زالت على الرصيف تنتظر إدخالها الى بيت لائق ,وان الهيئه التي نحن بصددها ستجمع هذه المشاريع وغيرها وتضعها في مكانها الصحيح .وبإختصار سنحاول ان نكون بيت الجميع .
لدينا موقع الكتروني متقدم تحت الإنشاء يشرف عليه الدكتور المهندس المدني محمد فؤاد بيلوني وسيكون موقعاً متقدماً جداً بتصنيفه حسب الإختصاص وحسب موقع المشروع جغرافياً وأيضاً حسب الأهميه.
ننتظر حضوركم .واكثر من ذلك ننتظر دعوة اصدقاء لكم للحضور,ففي مشاركتكم إغناء لنتائج المؤتمر, كما ان برنامج الإجتماع سيصلكم خلال ١٠ ايام .
 
مع خالص مودتي
اخوكم
المهندس هشام نجار
ماستر في الهندسه الميكانيكيه
مدير المشاريع الهندسيه لإدارة الصحه في نيويورك
المنسق العام للهيئه السوريه للإعمار 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق