الصفحات

تنويه

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الرابطة والمشرفين عليها.

Translate

2012-09-25

حملة لإغاثة النازحين السوريين في الأردن بمشاركة صيداوية




في إطار تبادل الخدمات والخبرات، وضمن حملة "البنيان" الكويتية في رحلتها الحادية عشرة، وبالتنسيق مع جمعية "الإصلاح الاجتماعي" في الأردن؛ زار رئيس جمعية "التعاون الإنساني" فادي شامية، يرافقه المنشد محمد الشامي الأردن، وذلك لمساعدة النازحين والجرحى السوريين.

بدأت فعاليات الحملة يوم الأربعاء 19/9 في مدينة عجلون، حيث أقيم تجمع للنازحين في مقر جمعية "المركز الإسلامي"، بمشاركة نحو 50 أسرة سورية نازحة؛ سددت لها الحملة بدلات إيجار منازل عن شهر واحد، إضافة إلى أغطية عدد 2 لكل أسرة.


يوم الخميس 20/9 قامت الحملة بالتعاون مع "المركز الإسلامي" وجمعية "الإصلاح"-الأردن، بحضور ثلاثة تجمعات للنازحين السوريين في كل من إربد والرمثا والمفرق، ضم كل منها 100 أسرة سورية؛ استفادت من بدلات الإيجار وتقديمات عينية أخرى، وقد توج يوم الخميس بزيارة الوفد مخيم الزعتري على الحدود السورية الأردنية.

وفي يوم الجمعة 21/9 نُظّمت جولة من الزيارات الميدانية شملت 40 أسرة سورية نازحة؛ قدّمت الحملة لها مراوح وثلاجات، ثم زار الوفد أحد مجمعات الجرحى في جبل الحسين-عمان، فضلاً عن المستشفى التخصصي في عمان.

واستكملت الحملة نشاطها يوم السبت 22/9 بزيارة المزيد من بيوت النازحين، ثم حضر الوفد تجمعاً للنازحين في عمان، وقدّم للأسر النازحة مراوح وثلاجات، بحضور كوكبة من المنشقين عن جيش النظام السوري ممن نزح إلى الأردن.

إشارة إلى أن حملة "البنيان" هي حملة أهلية كويتية لجمع التبرعات للنازحين السوريين، وقد زارت من قبل كل من لبنان والأردن وتركيا، ويرئس هذه الحملة الدكتور سليمان الشطي، وتنفذ حملاتها أو تسهم فيها جمعية "التعاون الإنساني"–صيدا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق