الصفحات

تنويه

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الرابطة والمشرفين عليها.

Translate

2013-05-31

ما هكذا تصاغ البيانات أيها السياسيون!! – بقلم: حذيفة العاصي

رغم مرور عامين وأكثر من عمر الثورة السورية إلا أن الشعب السوري بقي ثابتاً رغم التضحيات الجسام ، ومصراً على تقديم الغالي والنفيس من أجل الخلاص والتحرر من الاحتلال الأسدي الإيراني لبلدهم ، فضرب أروع الأمثلة في الإقدام وسطر ملاحم بطولة وصمود أمام نظام إجرامي لم يعرف العالم له مثيل ، في الوقت الذي بدا فيه الخطاب السياسي عاجزاً عن اللحاق بركب الثورة المباركة ، ونقصد به خطاب المعارضة في الخارج ، بل وبدا في كل لحظاته متأخراً عنها بعشرات الملايين من السنوات الضوئية.

ياسمين آذار المخضب بالدم (الحلقة 26) رواية الرفيق أبو صالح عن الجاسوس ايلي كوهين ومحاولة تهريبه وإصدار عفو عن الجواسيس الصهاينة من قبل وزير الدفاع حافظ الأسد -محمد فاروق الإمام

في هذه الحلقة يتحدث الرفيق أحمد أبو صالح عن قصة اعتقال الجاسوس كوهين ومحاولة بعض الضباط الذين تعاملوا معه على تهريبه خارج البلاد، وعن اختطاف الرجل الذي قبض عليه وتم إعدامه، ويروي حكاية الجواسيس الذين تم إخفاء أضابيرهم للحيلولة دون إعدامهم، ومن ثم العفو عنهم والسماح لهم بزيارة إسرائيل، وفضائح النظام وفساده وكيف كانوا يسيرون شؤون الحكم.
أحمد منصور: نعم، في 17 يناير/كانون الثاني 65 تم إلقاء القبض على أشهر جاسوس إسرائيلي وهو (ايلي كوهين) ماذا تعرف عن قضية كوهين رغم إنك برة السلطة؟ بس باختصار شديد؟
أحمد أبو صالح: نعم، يا سيدي أنا بره السلطة وباعتباري محامي وكنت قريب جداً من عدد الضباط وخاصة أعضاء المحكمة اللي منهم كان سليم حاطوم وآخرين هم 5 أعضاء محكمة برئاسة مصطفى طلاس.. برئاسة عبد الله.. عفوا صلاح الضلي برئاسة..

2013-05-29

القول الفصل في المشاركة في مؤتمر جنيف 2 – بقلم: د. موفق مصطفى السباعي

قبل أن نخوض في الحديث عن مؤتمر السلام المزعوم جنيف 2 ...
يجب علينا أن نعرف ما هو تصور العصابة الأسدية وحلفائها .. سواء من الشرق أو الغرب .. عن الحل السياسي أو السلمي للقضية السورية ...
هم يريدون ما يلي :

بغير القصاص لن تصلح الثورات ما أفسده المفسدون !! بقلم: حذيفة العاصي

قال تعالي : " وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ " البقرة 179 ، قاعدة ربانية اختطها الله تعالى لما يصلح به حال عباده ، وبغيرها لن تكون حياة بل موت وفساد ، وبتطبيقها لا يعتدي مخلوق على مخلوق ، ولا يتجاوز أحد على أحد ، لأنه سيعلم إن هناك جزاء ينتظره جراء عدوانه ، أو سرقته ، أو تطاوله على غيره بغير الحق ، فيرتدع هو أو يرتدع غيره من حملة " جينات " الفساد والمصابين بـ " فيروسات " العدوان والظلم ، في حال أقيم القصاص بحق أحدهم، وإذا أقيمت الحدود واقتص من المعتدي حل العدل وأمن الناس على أنفسهم وأموالهم وبيوتهم ، وبهذه القاعدة الربانية التي يقتص فيها من الشريف قبل الغني عاشت الأمة الإسلامية تحت ظلال العدل الوارفة ، عزيزة كريمة خالية من الأحقاد والضغائن ، سادت على الأمم جميعها.

2013-05-28

كيف أغنى نظام الأسد قاموس اللغة العربية وأضاف إليه المعاني (الباطنية) – بقلم: طريف يوسف آغا


لم تعرف سورية في العصر الحديث (باطنية) في استعمال اللغة العربية كما عرفتها في عهد (الأسد الأب) ومن بعده (الابن). فرأينا كيف كانت كافة الخطط والمشاريع تنحرف عن مساراتها وكافة الشعارات تفرغ من محتوياتها، وكافة التسميات تعني عكس معانيها. ليس هناك مايدعو للعجب في هذا، فالأب والابن أتيا من إحدى الطوائف التي تصنف مع الفرق الباطنية، ولكن مايدعو للعجب حقاً هو كيف استطاعا خديعة الشعب السوري والعربي لأكثر من أربعة عقود؟ طبعاً الجواب ليس صعباً، فشريحة كبيرة من السوريين كانت تعرف حقيقة ذلك النظام ولكنها لاتجرؤ على التحدث بها، في حين أن الباقي كانوا مخدوعين بالفعل بالشعارات الطنانة التي يرفعها ذلك النظام والتي كان في الحقيقة ينفذ عكسها على أرض الواقع، فتعالوا لنستعرض أهمها.

ذرائع حسن نصر اللات الواهية – بقلم: محمد فاروق الإمام

عندما أُسقط بيد حسن نصر اللات ولم يعد بإمكانه حجب شمس الحقيقة بغرباله المهترئ، وبان كذبه الذي كان يدعي فيه أن عناصر حزبه لا يشاركون في القتال إلى جانب طاغية دمشق، وقد حملت عشرات النعوش أجساد مقاتليه الذين كانوا يسقطون يومياً إلى قراهم في جنوب لبنان والبقاع والضاحية الجنوبية فخرج علينا في خطابه الذي ألقاه يوم 27/2/2013، ليغطي ما انكشف من سوأته، فادعى أن الدولة اللبنانية قصرت في الدفاع عن حماية اللبنانيين الموجودين في بعض القرى القريبة من الحدود اللبنانية، فأخذ المهمة عنها لأن من حق هؤلاء – كما قال – "أن يدافعوا عن أنفسهم وعن ممتلكاتهم وعن وجودهم، وهذا عليه إجماع العقلاء، ومن قُتل في هذا السبيل فهو شهيد"، وقام بذلك متطوعاً من وراء ظهر الدولة والحكومة التي هو عنصر أساسي وفعال فيها.

2013-05-27

كل الناس أعلم منك يا عمر !! - بقلم: حذيفة العاصي

فكرة يحاول البعض ترويجها لإخراس الألسنة عن نقده، أو نقد حزبه، أو تفنيد أخطاء ساسته، فيزعم إن السياسي هو وحده الذي يفهم بها، وكذلك القانوني هو الوحيد الذي يفهم بالقانون، ولا يمكن لهم الخطأ، ولا يحق لأحد انتقادهم، ومن الجريمة أي يجرى أي تعديل بعد سيادته.

فيسوغ له جهله، إلى إن يذهب إلى إن الميكانيكي لا يمكن إن يفهم إلا بإصلاح الآلات، والبستاني لا يمكن له إن يفهم إلا بتقليم الأشجار، بينما يجوز لنفسه حتى وإن كان زبالاً، ادعاء الفهم بكل شيء، والقدرة على تقييم من يكون سياسياً، أو قانونياً، حتى يحق له عندها الانتقاد .

كلمة حول مؤتمر جنيف – 2 .. بقلم: أحمد هاشم العاصي


مازال العالم كله، عربه وعجمه وغربه وشرقه، لا يرى ولا يسمع ماذا يحدث في سوريا من قتل وذبح وحرق وتدمير وتخريب وتشريد وتعذيب وسجون واعتقالات، حالهم كمن لا يسمع ولا يبصر ولا يعقل، إن هم كالأنعام بل أضل سبيلا، يمارسون الضغط على المعارضة السورية لحضور مؤتمر جنيف رقم2 والجلوس مع النظام الإجرامي في دمشق وجها لوجه، بل ويطالبون ببقائه في الحكم، متناسين كل القرارات والمبادرات التي وضعتها الجامعة العربية ومجلس الأمن والدول الكبرى،  المطالبة بوقف إطلاق النار وإطلاق سراح المساجين وسحب الجيش من المدن والقرى وعودته إلى سكناته، وأولها مبادرة الجامعة العربية وإرسال البعثة العربية التي رأسها الدابي، لتطبيق بنود المبادرة، دون أن يطبق منها بند واحد، وزاد القصف والقتل والتدمير وضرب بها الأسد عرض الحائط، ثم جاءت مبادرة

الاستكبار على الشراكة الوطنية سلاح "حزب الله" الأكثر فتكاً بالعيش المشترك بقلم: فادي شامية

المستقبل - الإثنين 27 أيار 2013 - العدد 4699 - شؤون لبنانية - صفحة 2
http://www.almustaqbal.com/storiesv4.aspx?storyid=572648
كثيرة هي المشكلات التي تفتك بالعيش المشترك؛ الطائفية، والخروج على الدولة، ومصالح الجماعات الدينية، والسلاح خارج الدولة... لكن أفتك ما يضرب العيش المشترك راهناً هو الاستكبار المتمادي لـ "حزب الله" على الشراكة الوطنية. هذا الاستكبار لم يبدأ مع خطاب السيد حسن نصر الله الأخير، لكن الخطاب إياه؛ أكثر من سواه مؤهل، لرسم صورة معبرة لهذا الاستكبار.

هذا هو الشيطان وهذا هو حزبه – بقلم: عبدالرحمن الدويري

تم النشر في 26-05-2013م
في أعناقنا دَيْنٌ واجب الوفاء للأمة.. أحرارها.. شرفائها.. بسطائها.. صغارها .. كبارها.. نسائها.. رجالها.. أن نستمر في خدمتها، والذّود عن حياضها، وتعظيم يقظتها، وكشف عملائها، وخونة مشروعها، وتنظيف أجوائها من العفونة، ومرافقها من القذر.

في أعناقنا دين واجب لها، أن نميط اللثام ونسقط الأقنعة، عن الوجوه الصّفيقة، وأن لا نُحسن الظن بالشاردين عن الله باسم الحداثة، والمحاربين للرسالة باسم التقدم، المستبدلين ماركس ولينين وإنجلز بالله، ومشيل عفلق وأنطون سعادة بمحمد وأبي بكر وعمر، وعبد الناصر وحافظ الأسد بالقعقاع وخالد وصلاح، خامنئي وآيات الشيطان بالسلطان عبدالحميد وسليمان القانوني.

جناب السفير – بقلم: شوقي الأسطل

تم النشر في 27-05-2013
بهجت سليمان سفير بشار في عمان لواء سابق في دائرة المخابرات الأسدية التي تنكل بشعبنا في أرض الشام ، وهو صاحب الفضل في انجاز عملية توريث الحكم من الأب الهالك إلى الابن الخاسر ، لقد دنس المذكور ثرى هذا البلد الطيب بعد أن عاث فسادا في بلده المنكوب بأمثاله سنين عجافا سوداء مارس خلالها كل ألوان القهر وصنوف الإجرام بحق إخوتنا في تلك الديار المبتلاة بتسلط جلاوزة حزب البعث الذي ما بعث في أمتنا سوى نعرات الجاهلية ، وما جلب لها خلال ستة عقود من عمره المشؤوم سوى الخراب ، وما أحلها سوى دار البوار _ ولايزال_.

ياسمين آذار المخضب بالدم (الحلقة 25) قصة ريتا النمساوية ودور النساء في حكم سورية، واكتشاف علاقة قائد سلاح الجو اللواء حافظ الأسد بــ "جورج طومسون" وزير الدولة لشؤون الأمن القومي البريطاني بقلم: محمد فاروق الإمام

نتابع في هذه الحلقة مع الرفيق أحمد أبو صالح حكاية الأرتيست النمساوية "ريتا" والدور الكبير الذي لعبته النساء في حياة قادة البعث وقادة الجيش العقائدي الذين ألحقوا بسورية الهزائم والانكسارات.

أحمد منصور: لكن كان لك دور ولك صلات ولك علاقات، أيه حكاية ريتا النمساوية؟ حكاية ريتا النمساوية؟

أحمد أبو صالح: هاي بعد طبعا ما يعني انقطعت علاقتنا بالحزب تنظيميا وطبعا بالسلطة أيضا أنا وآخرين، ففي الحقيقة شكلنا نحنا مكتب مؤلف من ستة أشخاص: 3 عسكريين و3 مدنيين، العسكريين: سليم حاطوم، بدر جمعة، يوسف عرفة. المدنيين: أنا، محمود نوفل، خالد الحكيم، الستة هؤلاء مسؤولين عن التهيئة للإطاحة بالنظام من أساسه..

لا يوجد أمامك حل آخر يا حسن اللات؟ - بقلم: د. عبد الغني حمدو

مع أنني لم أكن مستغرباً من موقف وكلام حسن نصر الله والدعوة التي  نادى بها لحرب طائفية بحتة على أرض سوريا، ومعرفتي وقناعتي به في أنه  منذ وجوده على الساحة هو وحزبه لم يكن تصدره لزعامة  ما يسمى المقاوم ضد اسرائيل إلا معارك وهمية ومسرحية عبر اتفاق سري بين الكيان الصهيوني وملالي طهران ونظام الأسد، على اظهار العميل الأول لإسرائيل، على أنه مقاوم وممانع لتمرير المشروع الصهيو إيراني في المنطقة، هذا رأيي وقد مسني الكثير من السوء عندما كنت أحاول إيصال هذه الحقائق للغافلين عن الأمر كله، والذين جعلوا من هذا الأفّاق الكذاب إلهاً وزعيماً مصنوعاً من مشاعر المخلصين كلها، بينما هو في  حقيقته عن  ممثل يجيد التمثيل ولعب على عقول وعواطف الغالبية من المجتمع العربي والاسلامي إلا ما رحم ربي


وأخيراً أماط إبن الفارسية اللثام المخزوق عن وجهه الكالح .. الأسود – د. موفق مصطفى السباعي

يجب علينا الآن أن نشكر ابن الفارسية .. ابن المجوسية .. ابن المتعة حسن نصر الشيطان كثيراً .. كثيراً ...
لأنه هذه هي المرة الأولى التي يصدق فيها .. وهو الكذوب لكع بن لكع .. ويعلن بزهو وخيلاء .. وغطرسة فارسية .. تحديه ليس للسوريين فحسب ... بل لكل المسلمين والعرب في الأرض...
إنه يعلنها صريحة واضحة .. بلا لبس ولا غموض .. ولا غبش ولا تقية - كما هي عادته سابقا وعادة أسياده المجوس - حربه الشعواء على المسلمين .. والعرب جميعاً ...
ويتحدى اللبنانيين غير الراضين عنه أن يواجهوه .. ويقاتلوه على أرض سورية .. وليس لبنان ..
لقد تكلم بمنتهى الصفاقة .. والوقاحة .. والجدية والوضوح .. عن رؤيته النهائية للحرب في سورية.

الفيروسات الخادعة – بقلم: المهندس هشام نجار

أعزائي القراء
 بدأت موجة  الفيروسات (الحضاريه) مع دخول بوش الثاني إلى البيت الأبيض وتم تسجيل هذه الإكتشافات بإسمه من مغلفات بودرة الجمره الخبيثه والتي ظهرت موضتها مع احداث تدمير ابراج نيويورك واتهمنا بها نحن العرب لفتره من الزمن وبعد ان حققت اهدافها سُحبت من التداول, ثم جاءنا فيروس النيل الغربي وأتهمت مصر بتصديره للغرب وعاش هذا الفيروس بيننا عامآ او عامين ثم إنقرض بعد ان حقق اهدافه ايضاُ, ثم جاءت موضة الجنون فكان باكورته فيروس جنون البقر وظهرت اولى الإصابات في بريطانيا وحمدنا الله على سلامة العرب.

2013-05-26

عليهم من الله ما يستحقون شعر: الدكتور/ عثمان قدري مكانسي








والرافضُ ذو الدين الأبشعْ
مِنْ سبِّ السنّة لا يشبعْ
فعليه اللعنُ همىً يترى
كذابٌ، دجالٌ، أقذعْ

وجهة نظر بالمشاركة في مؤتمر جنيف الثاني – بقلم: د. طارق باكير

أعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية استعداده لحضور مؤتمر جنيف الثاني ، بشرط أن يتضمن المؤتمر مناقشة رحيل الأسد ..
وقال المتحدث باسم الائتلاف في تصريح صحفي  : نريد معرفة أن لدى النظام فعلا النية للتفاوض على الانتقال نحو حكومة ديموقراطية ، يشمل رحيل بشار الأسد.. وأود أن أعبر عن وجهة نظر في هذا الموقف، وهذا التصريح، وألخصها في النقاط الآتية :

أولا : إن حضور مؤتمر دولي يناقش مسألة الخروج من المأساة والحرب الفظيعة التي تدور رحاها في سورية ، ويحضره وفد عن النظام السوري ، لايعطي للنظام شرعية أو اعترافا ، ولايعني بأية حال تنازلا أو تراجعا عن المطالب الأساسية للثورة .

. ضرورة دعم الائتلاف بقوّة في مفاوضاته ولامجال للمبادرات الفردية والأحداث في أسبوع من خلال مشاركاتي - مؤمن محمد نديم كويفاتية


للأسبوع الثاني على التوالي نتعلم ويُعلمنا أبطالنا في القصير معنى البطولة والتضحية والبسالة والفداء ، كما علمنا الثوار الأشاوس من قبل في معظم المدن والقرى السورية المعاني الكثيرة وبالذات في مدينة بابا عمرو ، ومثلهم وعلى مقربة منهم في القصير ، حيث كنا نعتقد أن لن نجد من يفوق الأهل والثوار في بابا عمرو ، الى ان رأينا القصير ، وما ادراكم مالقصير ؟ مدرسة الأبطال ومقبرة الطغاة مع قلّة الإمكانيات فقد نذروا أنفسهم لحماية أهلهم وذراريهم هناك إلى آخر نفس فيهم ،ومواجهة البغاة العتاة الكفرة الملاحدة بكل ماتعنيه الكلمة من معنى أعداء الله والإنسانية ، المُستأسدين عليهم بكل قوة وإمكانات الدولة السورية وطاقات بني فارس في حزب الشيطان الملعون الذي انفرد الآن وحيداً في القصير ، مُحاصراً لها من كل صوب وحدب ، مُطبقاً عليها من كل جانب ، مُستعيناً بطائرات نظام العصابات الأسدي، 

ملامح طريق النصر في الثورة السورية – بقلم: موفق مصطفى السباعي

كنت قد كتبت قبل أيام مقالة .. فيها منتهى الصراحة مع أهلنا .. وشعبنا في سورية المثخنة بالجراح العميقة كانت بعنوان:
يا أيها السوريون قبل أن تلوموا بشار المجرم .. لوموا أنفسكم ..
وكنت قد وعدتكم في نهايتها بتخصيص مقالة عن طريق النصر..
وها أنذا أعرض في هذه المقالة لملامح .. ومقتضيات .. ومتطلبات النصر كما بينها الله رب العالمين ورسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم فقط .. وفقط .. دون إقحام أي رأي بشري في ذلك .. إلا من باب الشرح والتعليق والتفسير لعلماء الأمة المسلمة .. حتى أضع الناس على المحك .. وحتى يشعر ويعلم كل سوري وكل مسلم بمسؤوليته الكاملة في تحقيق النصر ..

إنهم يخوضون معركة النهروان في القصير - بقلم: محمد فاروق الإمام

يوم أمس الجمعة 24 أيار انتقد الرئيس اللبناني ميشال سليمان ضمنا وبأسلوب ناعم خجول تورط حزب الله في الحرب التي يشنها النظام السوري على شعبه، مؤكدا تداعيات ذلك على الوضع الداخلي في بلاده وخاصة مدينة طرابلس شمال البلاد، معتبراً ما يدور في طرابلس هو"انعكاس لما يجري في سورية".

ومما جاء في نقد سليمان لحزب الله قوله: "إننا نجعل بإرادتنا لبنان ساحة أو نتقاتل في ساحة أخرى مثل القصير، وفي ساحة داخلية في طرابلس، هذا معيب ويدل أننا لم نعتبر من دروس الماضي، لذلك علينا ألا ندفع ثمن ديموقراطية الآخرين".

2013-05-25

«الجولان» المباع...بين الخداع والضَّياع – بقلم: د. محمد عناد سليمان


إنَّ المتتبِّع لحياة البؤس والشَّقاء لأهلنا النَّازحين السُّورييِّن من أبناء «الجولان» السُّوري المحتلّ، وبعبارة أدقّ «الجولان» المباع، يستطيع أن يستشفَّ مدى المعاناة الحقيقيَّة التي عاشوها لأربعين عامًا خلتْ من جرَّاء كذب النِّظام الفاشيّ المستبدّ.

ومنذ اندلاع ثورة الكرامة السُّورية لم يكن أبناء «الجولان» بمنأى عنها؛ بل كان لهم قصب السَّبق في مشاركة أهلهم وأخوتهم في جميع أنحاء أرض الوطن في قيام الثَّورة، ورعايتها، واستمراريَّتها؛ بل إنَّ معظم قادة الكتائب المقاتلة هم من أبناء «الجولان»، وعلى وجه الخصوص عشريتا «الفضل» و«النَّعيم»، واختلطت دماؤهم في معظم محافظات الوطن، ساعدهم في ذلك توزُّعهم الجغرافيّ منذ النُّزوح عام «1967م»، حيث توزَّعوا في كل من «حمص» و«دمشق» و«ريفها» و«درعا»، إضافة إلى محافظتهم الأصل «القنيطرة»، وقد أشرنا في مقال سابق عن دورهم في ثورة الكرامة ونشرناه بتاريخ «13 / 10 / 2011م». http://www.arflon.net/2011/12/blog-post_4294.html

هذي القُصَيرُ - شعر: طريف يوسف آغا









هذي  القُصَيرُ  تُلقِّنُ  الغُزاةَ  دُروسا
مِنْ  حِزبِ  الشَيطانِ، مُجرِمينا  ومَجوسا
تَستقبلُهمْ  بِسُيوفِ  الأحرارِ  بَتَّارةْ
وتملأُ  لهمُ  مِنَ  الردى  كؤوسا
ظنَّوا  أنَّهُمْ  ذاهِبونَ  في  نُزهَةْ
فاذا  بِها  حَرباً  ضَروسا

2013-05-24

المواجهة في سورية عَقَديّة حضارية - بقلم: الدكتور محمد بسام يوسف


بسم الله الرحمن الرحيم

إنّ مستوى استجابة ما يُسمى بالمجتمع الدوليّ لما ترتكبه العصابة الأسدية وحلفاؤها في سورية، يدلّ على أنّ العالَم قد صار غابةً تعيث فيها الضواري البشرية فساداً، فلا ترويها أنهار الدم النازف على مدار الساعة.. لأنه عالَم تتسلّط على رقابه حفنة من الموتورين، امتلكت قوةً هائلة، ولم تجد مجالاً لاستخدامها إلا في التدمير والتخريب وإشاعة الظلم والقهر والفوضى، فجعلت من جبروت القوة وسيلةً للابتزاز والإذلال وارتكاب الانتهاكات والجرائم بحق الإنسانية، وأصبحت هذه القوة هي الأمر الوحيد الذي يحتكم إليه طغاة العصر، فضاعت القِيَمَ الإنسانية، وضاعت الأخلاق السويّة التي من المفترض أن تتحكّم بالنفس البشرية، لتتصدّى للمهمة الأساس التي أوكلها الله عز وجل إليها، وهي: عِمارة الأرض، وإحقاق الحق، وإزهاق الباطل، ونشر العدل والقسط بين الناس!.. (.. هُوَ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا فَاسْتَغْفِرُوهُ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ إِنَّ رَبِّي قَرِيبٌ مُجِيبٌ) (هود: من الآية 61).

القصير تكشف أساطير " نصر الله " .. بقلم حذيفة العاصي


وجهت إسرائيل إلى دمشق ضربات جوية استهدفت عدداً من مقار الأسد صباح الأحد الخامس من أيار 2013م ، للمرة الثانية بعد الضربة التي وجهتها من قبل على مركز الأبحاث في "جمرايا" في ريف دمشق ليلة الثلاثاء 29 من كانون الثاني 2012م ، وهو مركز تابع للجيش والقوات المسلحة التابعة للأسد ؛ وكعادتها احتفظت دمشق بحق الرد ، ولكنها قررت أن ترد ولكن في الهجمة القادمة ، وذلك في بيان صدر عن الخارجية الأسدية أن الأوامر أعطيت لنشر بطاريات صورايخ روسية حديثة جو – أرض ، وأرض – أرض ، وأن الرد سيكون فورياً من قبل تلك القوات دون العودة إلى القيادة .

ياسمين آذار المخضب بالدم (الحلقة 24) أحمد أبو صالح يرفع دعوى قضائية ضد أمين الحافظ، والحافظ يكتشف أن الضباط العلويين ليسوا بعثيين – بقلم: محمد فاروق الإمام


أحمد منصور: أنت حينما قدمت استقالتك من عضوية القيادة القطرية في حزب البعث ومن مجلس الوزراء، قلت أنهم قبلوا استقالتك من مجلس الوزراء، ولكن رفضوها من..
أحمد أبو صالح: مجلس قيادة الثورة وليس القيادة القطرية نعم.
أحمد منصور: مجلس قيادة الثورة. آه مجلس الثورة عفوا، ولكنك أقمت دعوى ضد الرئيس أمين الحافظ في مجلس الدولة في نهاية عام 64 أو بداية 65، أنت لا تذكر التاريخ، وأنا لم أجد في المصادر شيء دقيق يتعلق بهذا، أيه اللي دفعك لتقديم هذه الدعوى؟

سوق عكاظ عربي على إفرنجي - نثر فني بقلم: المهندس هشام نجار



ونُصِبتْ خيمة السوق وإستعد فريق الأدباء
وجموع الناس جاءوا بطبلٍ وزمرٍ وغناء
وتنكّرَ الشعراء بعباءات العرب
 ونظرات الرياء
تقلدوا سيوفنا
ولم ينسوا العقال
وبيمينهم معلقات الثناء
ثم جاءوا ب (بالأخضر)
مزيناَ بشماخ زهيرٍ كبير الحكماء
وتوشح أوباما بثياب عنتره
وإرتدى عباءة إمرؤ القيس أحد الأدعياء
وإصطف وراءهم فحول الشعراء

الشيخ خزعل الكعبي ونجل السفير - بقلم: أيهم نور الدين


كنت تلميذاً في الصف الرابع الابتدائي عندما سقط الشاه وبدأ حكم آيات الله  دام ظلهم وبرهانهم وخمسهم وتفخّذهم أجمعين .

أجمل ما في دروس الصف الرابع مادة التربية الوطنية , أوَ لسنا أشبال البعث , ومشروع أسود صغار لذلك المستأسد الذي يحكم دمشق .

في الفصل الأول من ذلك العام الدراسي , لم يكن الخميني قد وصل من باريس بعد , وبالتالي فإن الشاه العميل هو من كان يحكم .

تعاليم البعث وحتميته التاريخية وممانعته تنضح من كل صفحة في المنهاج , فما بالكم بدروس التربية الوطنية .

2013-05-22

معركة القصير في حمص بين التوكل والتواكل _ د. عبد الغني حمدو


بينما كان يمشي أحد الضباط الانكليز على كورنيش النيل في زمن الاحتلال البريطاني لمصر, سمع نغمات ربابة كانت صادرة عن عزف أحد المصريين وهو يجلس بجانب الشاطيء ويغني , فقال لمرافقه ماذا يقول, فقال إنه فقد حبيبته ويقول من يأتي لي بها , فعلق الضابط على كلامه وقال :

لماذا يطلب من الناس أن يأتوا له بحبيبته ولا يتولى الأمر هو؟؟!!
واستنتج بالقول (إن هذا الشعب يسهل استعماره )
إن مايجري في القصير من معارك طاحنة وبسالة مقاتليه وتصديهم الرائع للعدوان المتعدد الجبىهات ومن دول كثيرة تشترك بالهجوم وميليشيات شيعية يتزعمها حزب اللات التابع لحسن نصر الله وقد جعلوها معركة مقدسة (في أن زينب لن تسبَ مرتين ) ووضعوا جميع إمكانياتهم ضد بلدة صغيرة ولكن كبيرة في مكانتها ورمزيتها

‎ صاحب الزمان يظهر في القصير بالصوت والصورة - الدكتور حسان الحموي


لم يكن أحد من الفرقاء المتقاتلين يتوقع أن يظهر صاحب الزمان في القصير لينتصر لمظلومية الزهراء ومقتل الحسين عليهما السلام.
بالأمس تم تسخير التاريخ والمستقبل والعقائد الباطنية والايديولوجية لمصلحة الانتقام من أطفال ونساء وشيوخ القصير .

وبدأ المنظرون والاستراتيجيون يعملون عقولهم والسنتهم في تفسير الظواهر وتجيير الأحداث ، حتى غدا كل شيء مختزل في منطقة لا تتجاوز مساحتها 30 كم2، ولا يتجاوز عدد سكانها أربعون الفا ، لقد اختزلت القضية السورية بتحرير القصير من براثن اللارهابيين الظلاميين التكفيريين السلفيين الوهابيين أعداء نهج المقاومة والممانعة، وأعداء التاريخ وخاصة صاحب الزمان وقبله ام المسلمين الزهراء عليها السلام وصاحب المظلومية الكبرى الحسين عليه السلام.

طبيب قاسي ومريض يقاسي - بقلم: محمد حايك أتلانتا - جورجيا 20 – 5 - 2013


قرأت منذ سنوات كتابا بعنوان The G.O.D. Experiments للمؤلف Gary E. Schwartz قال فيه: "إنني أحب كل المخلوقات وكل الحيوانات بما فيها التماسيح والثعابين، ولكنني أترك مسافة بيني وبين الحيوانات المفترسة، لأنني إذا اقتربت منها ستؤذيني".


الإنسانية لا تأتي من خلال معتقد معين، بل هي فطرة سليمة في الإنسان لا يخرج عنها إلا من صدأ قلبه، فالأديان السماوية هي الأداة التي تجلي القلوب من صدأها لمن أراد أن يستخدم هذه الأداة بإخلاص ليتخلص من أمراض قلبه، فإن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم. 

حول مايجري في القصير رأي وتحليل - د. عبد الغني حمدو


قبل كل كلام لابد لنا من أن نقف جميعا تحية وتقديراً لأهلنا الصامدين في القصير , والترحم على شهدائنا والدعاء بالشفاء العاجل لجرحانا , وليس بالدعاء فقط نقف مع هؤلاء الأبطال وإنما دعوة لكل حر شريف في سوريا أن يقدم دعماً لهم ومن أبسط ذلك هو الدعاء بالثبات والنصر على الأعداء إن شاء الله تعالى وتقديم المال والسلاح والرجال وبعد:

علينا أن نكون واقعيين وأن ننظر لأي معركة تجري على الأرض السورية بين مجاهدينا الأبطال وبين أتباع القردة والشياطين والخنازير من زاويتين :

حجم خسائره البشرية هزيمة نفسية وعسكرية: نكبة "حزب الله" في القصير! بقلم: فادي شامية


فيما لا يزال نجاح "حزب الله" وجيش النظام السوري في اقتحام مدينة القصير وارداً؛ يُسَجل أن الحزب وضع ثقله في معركة عسكرية، كان يفترِضُ حسمها سريعاً، لكنها كلفته خسائر بشرية لم يكن يتوقعها، دون أن يتمكن من حسمها لغاية لحظة إعداد هذه المادة.

يوم الأحد 12/5/2013 شن الحزب والنظام السوري هجومهم الفاشل الأول للسيطرة على مدينة القصير. ألقت الطائرات منشورات تدعو السكان للمغادرة، ودكت مدفعية جيش النظام ومدفعية الحزب المدينة بمئات القذائف، وحاولت قوات المشاة التقدم نحو المدينة، لكن الاستطلاع بالنار أكد صعوبة الاقتحام فتأجلت العملية أسبوعاً كاملاً.

كيف دمر المشروع الشيعي نفسه بإذن الله ... بقلم: د. موفق مصطفى السباعي


هل لدى الشيعة ذرة خردل من عقل ؟؟؟؟!!!!
سؤال وجيه أليس كذلك ؟؟؟
وسؤال آخر منطقي وعقلاني وبرئ هل من الحكمة والحصافة والفطنة أن تقف الشيعة بكافة مكوناتها إلى جانب نظام بشار النصيري ؟؟؟؟
وسؤال ثالث مشروع وعلمي لماذا ؟؟؟ ثم لماذا تخسر الثورة الإيرانية الخمينية ، وتابعها حسن رئيس حزب الله كل الرصيد الشعبي – لدى المسلمين - الذي كسبوه خلال أكثر من ثلاثين عاماً؟؟؟؟
حينما انتصرت الثورة الإيرانية في أواخر عام 1979 على الشاه رفعت لافتات طويلة عريضة تحمل شعارات كبيرة مثل : نصرة المستضعفين والمظلومين والمضطَهَدين ، ومعاداة الصهيونية ودول الإستكبار بقيادة الشيطان الأكبر أمريكا ، وكانت حكومة الخميني تختار كل عام يوما محددا للبراءة والتبرء من دنس الشيطان الأكبر .

مقابلة مع الدكتور عامر البو سلامة (قيادي في جماعة الإخوان المسلمين، وناشط سياسي وحقوقي)


حياك الله دكتور عامر، ونحب أن نسألكم عن بعض المستجدات على الساحة السورية، فأهلا وسهلا بك.
-        بارك الله فيكم وأهلا وسهلا.
   س‌-: :  كثر الحديث هذه الأيام عن الحل السياسي ،هل تقبلون بالحل السياسي.
    ج‌- :  الأصل في الثورة أنها سلمية، والعصابة المتسلطة على رقاب الناس منذ خمسين عاما هي من اضطر الناس لحمل السلاح، دفاعا عن النفس والعرض والمال والبلد، الذي يحرق اليوم بكل ما فيه من طرفه إلى طرفه.......من هنا فنحن مع أي حل سياسي يحقن الدماء، شريطة أن يكون متوافقا مع مطالب شعبنا في تحقيق أهداف الثورة، وأن لا يكون بشار ومن حوله ممن ارتكبوا مجازر وجرائم بحق أبناء الشعب السوري، جزءا من الحل. بل يجب أن يقدموا للمحاكم العادلة لنيل ما يستحقون من عقاب.

زيرُ السِّياسة ووجيهُها العسكريّ - بقلم: د. محمد عناد سليمان


وضع المجتمع الدّوليّ وفي مقدِّمته «الولايات المتّحدة الأمريكيّة»، وربيبتها في منطقة «الشّرق الأوسط» «إسرائيل» ثوابت استراتيجيّة في التّعامل مع الأزمة السّوريّة، وإن كانت أحيانًا تظهر بعض التّعاون التّكتيكيّ إلى جانب «المعارضة السُّوريّة»، وما الضّربات «الإسرائيليّة» الأخيرة في صميم قوة النِّظام التي استفادت منها «المعارضة» في وجوه من الوجوه إلا نوع من هذا التّعاون؛ فالسِّلاح الذي تمَّ قصفه كان مرصودًا ومجهزًا لقتل أهلنا وقصف المدن والقُرى.
  

ياسمين آذار المخضب بالدم (الحلقة 23) قيادة الحزب في سورية تتآمر على قيادة الحزب في العراق لم يكن الحزب في سورية إلا حصان طروادة لوصول الأقليات إلى الحكم – بقلم: محمد فاروق الإمام


يروي الرفيق أحمد أبو صالح في هذه الحلقة الأسباب التي دفعته للاستقالة من مناصبه في الوزارة ومجلس قيادة الثورة، كما يروي فصول تآمر القيادة البعثية في دمشق على القيادة البعثية في العراق، ويؤكد على أن حزب البعث لم يكن سوى حصان طروادة لوصول الأقليات إلى الحكم.
أحمد منصور: أنت استقلت.. استقلت في مايو/أيار 64، صحيح؟
أحمد أبو صالح: نعم.
أحمد منصور: استقلت قدمت استقالتك في مايو/أيار 64.
أحمد أبو صالح: في مايو/أيار 64 من.. من مجلس قيادة الثورة..
أحمد منصور: من مجلس قيادة الثورة.
أحمد أبو صالح: نعم؟
أحمد منصور: من مجلس قيادة الثورة من كل شيء يعني..
أحمد أبو صالح: طبعا، لأنه كنا نحنا سحبت منا الثقة في المؤتمر القطري الاستثنائي..

كيف طور نظام الأسد الخط العربي وأدخل عليه فن (الخط الحلو) – بقلم: طريف يوسف آغا


طالما تفاخر العرب وفاخروا بلغتهم بين بقية الأمم والشعوب، لدرجة أنهم وضعوا لها فناً خاصاً وفريداً من نوعه بين بقية لغات العالم دعوه بفن (الخط العربي). فنشأ الخط الكوفي والأندلسي والرقعي والسلطاني والثلث والنسخ والكثير غيرها من المتعلق إما بمكان نشأته أو باسم واضعه. ثم ظهر بعد ذلك فن الرسم بواسطة الكلمات والأحرف بأشكال لها معاني تاريخية أو دينية أو وطنية أو غير ذلك لتضيف للخط العربي بعداً جمالياً له طابعه الخاص به. ولما وصل (الأسد الأب) إلى الحكم بانقلابه الشهير عام 1970، كان أيضاً في جعبته، بالاضافة لما كان، مشروعاً متكاملاً لتطوير الخط العربي، اشتهر فيما بعد باسم (الخط الحلو)، فتعالوا لنستعرض طبيعته.

2013-05-21

هل يصبح لبنان جزءاً من حرب عالمية في سوريا؟ - بقلم: فادي شامية


المستقبل - الإثنين 20 أيار 2013 - العدد 4693 - شؤون لبنانية - صفحة 3
http://www.almustaqbal.com/storiesv4.aspx?storyid=571758
الأوضاع في سوريا مذهلة أكثر مما كان يتصور كثيرون؛ ليس لأن أعداد الضحايا يتزايدون، أو أن الدمار يتفاقم، وليس لأن إصرار الفريقين كبير إلى درجة إمكانية إزهاق أرواح مئات آلافٍ آخرين، وإنما لأن سوريا تحولت مسرحاً حقيقياً لحرب عالمية!

وزراء النجدة العربية من مخيم الزعتري إلى ديوان المتنبي ...مع التحية – المهندس/ المهندس هشام نجار



ايها السوريون لا تقلقوا...
وزراء النجده العربيه قادمون
فلا تستعجلون !

2013-05-20

الــثــقــة الــمــفــقــودة - د. عبد الغني حمدو


قد نستطيع غرس قواعد الثقة فيما بيننا ومد جسور التواصل وتبادل العلاقات المادية والاجتماعية وكل شيء يقدم الخير للطرفين, إن انطلقنا من نقطة مركزية جعلناها مرتكزاً ننطلق فيها بكل الاتجاهات, ودون الخوف من الوقوع في حفر قد تضيع فيها كل الأطراف لسنين طويلة وقد تمتد لتشمل انفناء وانحدار أمة بكاملها


فلو عدنا أدراجنا قليلاً إلى الوراء , ومن ثم دققننا في العوامل التي نزعت الثقة وجعلتها مفقودة بين الأطراف كافة , ومن ثم كان سعينا حثيثاً لايجاد طرق ردم تلك الهوة بين الأطراف لاستطعنا عندها تجاوز مانحن فيه من محن , وقد تعود إلينا قوتنا الحقيقية وليست تلك القوى المبعثرة والمشتتة في جميع الاتجاهات لتعود آثار الكثير منها علينا في تأثيراتها السلبية وليست الايجابية منها