الصفحات

تنويه

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الرابطة والمشرفين عليها.

Translate

2012-06-29

دعم مواقف المجلس الوطني وتركيا .. متطلبات المرحلة - المهندس عبد القادر زيزان


مع تسارع وتيرة الانشقاقات العسكرية والضربات القوية التي يتلقاها نظام المجرم بشار .. وفقدان سيطرته على الأرض بنسبة تزيد عن 70% ، واعتماد المجرم العقاب الجماعي بضربات الطيران والراجمات والمدفعية عن بعد ..
يسري في الخفاء تآمر على المجلس الوطني السوري من بعض الدول الغربية والعربية وحتى الجامعة العربية متمثلة برئيسها ..


بالرغم من توسيع المجلس وانضواء أطياف جديدة من المعارضة تحت جناحه .. لكن الغربيين والروس والأمريكان الآن يقومون بترتيب صيغة جديدة لهيئة تحل محل المجلس الوطني الذي يمثل الجناح السياسي الشرعي لثوار سوريا ، من أهم وأسوأ ما يرتب له هو بقاء النظام بكل مؤسساته الأمنية والقبول بحل يشبه الحل اليمني والسماح بهروب رأس العصابة بشار .. ولا ننس المواقف المخزية التي تقوم بها هيئة التنسيق التي يرتب معها هذا الأمر ..

في الجهة الأخرى نجد أن الموقف التركي متضرر جداً من بقاء النظام وخاصة بعد إسقاط الطائرة ، ومحاولته إسقاط أخرى .. مواقف تركيا بعد سقوط الطائرة أصبحت أكثر دعما للثورة من خلال تغيير قواعد الاشتباك والتأكيد على دعم المعارضة السورية بشكل واضح .

تركيا هي الداعم الحقيقي شبه الوحيد للشعب السوري وثورته ، السماح بفتح مخيمات رسمية للاجئين ، وفتح أبواب اسطنبول لإجتماعات المعارضة والتحرك بحرية فيها ، قيادة الجيش السوري الحر تحت حمايتهم والسماح لهم بالظهور الإعلامي.. كل هذا يوجب علينا الوقوف بجانبهم بل ويجب علينا مطالبتهم بأخذ حقهم بالقوة لأن النظام يراوغ وحلفاء تركيا مترددون ..

علينا أن لا ننسى إيران الذي يطالب كوفي عنان أن تكون جزءا من الحل في الأزمة السورية حسب قوله ، يريدون إدخالها في اللعبة السياسية الجديدة كما حصل بالعراق بعد الاحتلال ، مع أنها هي جزء من المشكلة ..

لذلك علينا نحن الثوار السوريين في جمعة يوم غد وللحفاظ على نظافة ثورتنا وعدم التلاعب خلف الكواليس ما يلي :  

·      رفع لافتات تؤيد المجلس الوطني وتطالبه بتحمل مسؤولياته السياسية الثورية ..

·      رفع لافتات تدعو تركيا لعدم السكوت والأخذ بالثأر، وأننا نحن السوريين نمنحها شرعية استخدام الأجواء السورية بحرية ..

وألف تحية للثوار .. والنصر قريب وبشر الصابرين ..

* شعارات مقترحة للافتات :
1-هذا مجلسنا الوطني لن تسرقوه .
2-المجلس الوطني حامي القرار الوطني .
3-تركيا يا الله يا الله ابعثي طياراتك لجوا .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق