الصفحات

تنويه

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الرابطة والمشرفين عليها.

Translate

2012-04-03

الصديق يوم الضيق – بقلم: فاروق الأيوبي


أكثر من سبعون دولة اجتمعوا اليوم  في إسطنبول بعد تونس ، لنصرة سوريا و شعبها الباسل، اجتمعوا  تحت عنوان أصدقاء سوريا، و يا فرحتها لكثرة أصدقاءها الأقوياء ذو  الخبرة و المال و النفوذ ! لكن سنة ونيف مضت ومين يضحك على مين ؟ الشعب يعاني يومياً الأمريين، موت ، جراح، سجن ، نزوح أو لجوء ، تعذيب و اغتصاب ، والبلد دمر اقتصاديا و إجتماعياً.

كل هذا و لسوريا أصدقاء، فكيف لو لم يكن لها أصدقاء! مثل كوبا أو كوريا الشمالية! فمين بضحك على مين و الصديق يوم الضيق ها هي سوريا في ضيق شنيع ؟
معارضة مصطفاة بشروط ، موعودة بالجنة من قبل الانتهازيين الطامعين الراغبين المتحسسين المتأثرين ، مدعوة للم شمل أكثر الناس تحت مظلتها و هي التي بأمس الحاجة لمن يعترف بشرعيتها داخل بلدها و بين الثوار الحقيقيين ... بمؤتمر إسطنبول اليوم هذه المعارضة حصلت و فرحت حتى الفخر باعتراف الغريب لها، أملة غداً باعتراف القريب  و هذا أحسن من بلا، لكنها لم تتعرض بصراحة لتسليح الجيش الحر{آمل أن يكون هناك اتفاق سري جدي، يصعب الجهر به} المعارضة هذه قدمت الوعود لمن يضحي بالدم و المال و الروح و الولد  فوعدته براتب ، صدقة نفطية نفوذية طبعاً.  كثر  الله خيركم و عوض عليكم بالحسنات بينما نحن هنا نعد الأموات.

نظام الأسد الغاشم له ثلاثة أصدقاء و بفضلهم يزداد ضراوة و شراسة منذ سنوات طويلة، بينما أصدقاء الشعب السوري السبعين عقدوا العزم اليوم وقالوا لهذا النظام: إنما للصبر حدود ...والله أعلم كيف و أين تنتهي  هذه الحدود وبأي وعود؟.

 في سوريا  عائلات تبكي ، صارخة النجدة ياناس ! تنادي بحاجة المهدد بالموت و الاغتصاب، تطلب يومياً تسليح الجيش الحر ، للدافع عن النفس من الهمج البرابرة !
سلحوا شبابنا  ليحموا أعراضنا، وأهلنا نحن بحاجة السلاح فلن تجدي بعد التنديدات و الخطب ، ليل نهار  مهددين داخل بيوتنا ، في ضيق شديد و كرب عظيم ،والصديق عند الضيق أليس كذلك؟

 فاروق الأيوبي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق