الصفحات

تنويه

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الرابطة والمشرفين عليها.

Translate

2012-05-25

من النادر أن يترك الحكم مستبد أو مجرم قاتل – بقلم: د. عبد الغني حمدو

سأحاول هنا شرح بعض المتعلقات بشخصية بشار الأسد , ولعل هذه الأمور تقودنا لاتباع طريق واحد , هو الذي يمكننا من الوصول لتحقيق أهداف الثورة السورية .

فمن الناحية الوراثية , فقد ورث صفاته عن أبوين مجرمين وقاتلين ومن عائلة مجرمة , ولا يوجد في هذه العائلة إلا سارق أو قاتل أو فاسد , وورث الحكم بنفس الطريقة .



فبشار بالأصل كان وما زال يعاني من مرض نفسي , مرض التوحد وفي نفس الوقت عدم مقدرته النطق ببعض الحروف , هذه الأمور جعلته في مواقف يسخر فيها منه مقربيه , عندما كان صغيراً , وهذه النوعية من البشر يكون مقرباً من والدته وبعيداً عن الوالد , مما يجعل هذا الشخص لايجد في الكون أحداً يستحق التقدير والاحترام إلا أمه , ويتراكم في داخله حقد على المقربين منه ومن المجتمع وحتى من الوطن , يجعله ذلك يعيش لملذاته فقط , وعندما وصل إلى السلطة لم يجد مقاومة وممانعة من أحد , فأعطاه ذلك دفعة قوية إلى السادية المطلقة , وحتى الربوبية وهو لايمكن أن يخطيء, فإما هو وإما ليذهب الوطن والشعب والعالم إلى الجحيم .

بالاعتماد على هذه المقدمة البسيطة وانطلاقاً مما سبق , فلا يمكن الوصول لأي حل آخر سنعرضه لاحقاً .

المجتمع الدولي وأصدقاؤه أرادوا منه التنازل عن بعض هذه الأشياء تجنباً للأسوأ , ولكنه يعتقد أن كل من يسانده ويدعمه ومن لايسانده , إذا لم تتلاقى قناعتهم مع قناعته فهم مخطئون .

لذلك نجد من النادر ان تجد على المستوى المحلي والعالمي إلا وفي قرارة نفسه أن يترك الحكم , لكي تحل الأزمة السورية بأقل الخسائر الممكنة , وفي نفس الوقت فإن اصدقاؤه يتمنون ذلك , لتحنب خسائر مستقبلية لمصالحهم بعد انتصار الثورة , ولكنه لايبالي بكل النصائح وكل التهديدات وكل المخاطر التي حوله , فهو لايرى إلا نفسه ولا يجد مصداقية عند أحد إلا عنده ولا يثق بأحد  إلا مجبراً على الثقة فيه  لبعض الوقت .

1-  إلى كل الذين يعتقدون أو يحلمون بأن بشار سيترك الحكم ويرحل , فهو حقيقة واهم ولن يحصل ذلك مطلقاً .إلا إن نفقت أمه فقد يتعرض هنا لحالة من الانهيار النفسي , وحالة الانهيار هنا ليست مضمونة , وقد تزيد من اجرامه أو ينزوي وينتهي شره وأثره

2- الباحثون عن حل سياسي وحوار , فلا يمكن أن يكون وارداً عنده إلا تحت اشرافه وكما يريد هو لاكما يريد الغير , لأنه عندما حاول الاصلاح بتغيير الدستور , جعله على مقاسه وجمع كل السلطات بيده هو , وهو يعلم في ظل السيطرة الأمنية والطائفية , سيبقى الحكم بيده ويد وارثيه .فكل من يعتقد أو حتى يميل بداخله لحل سياسي مع هذا المجرم فهو مخطيء تماماً , فزعيم العصابة , لايترك عصابته إلا بالموت أو القتل .              

3-  الحل الدولي والتدخل العسكري لاجباره على ترك الحكم , فهو غير وارد , فالقوة المسيطرة على القرارات الدولية هي اسرائيل ولوبياتها , وهي تدعم بشار , وبالتالي فالحل الدولي بعيداً عن المنظور الحالي . وبعيداً جداً ولأبعد الحدود .

4-   لايمكن الوصول لحل مع هذه العصابات المجرمة ورئيسها في سورية إلا عن طريق واحد وهو :

أ‌-   أن يثق الثوار بأنفسهم ويعتمدوا على ذاتهم وما يحصل من مساعدات خارجية ومعونات تصب في تقويتهم , وأن تنضم جميع الكتائب والفصائل المسلحة في سوريا تحت قيادة واحدة .

ب‌- تقوم هذه العناصر كما هو الحال الآن بالتخلص من الداعمين والمقربين بعمليات نوعية , تقطع فيها جناحي هذا المجرم .

ت‌-  التخطيط والاعداد للوصول إلى بشار والتخلص منه وبالتالي ينتهي هذا النظام المجرم , فلو قتل كل المحيطين فيه وعائلته كلها لن يترك الحكم حتى يقتل هو بالذات.

د.عبدالغني حمدو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق